عواصف رعدية تضرب غزة وتعطل عدد من خطوط الكهرباء

عواصف رعدية تضرب غزة وتعطل عدد من خطوط الكهرباء

Rayan
Gaza Timeأخبار فلسطين
Rayan12 ديسمبر 2019

أعلنت شركة كهرباء غزة اليوم الخميس، عن انقطاع مفاجئ للخط (7) المغذي لمحافظة المنطقة الوسطى من داخل الخط الأخضر، فضلاً عن عدد الخطوط الثلاثة التي تنقل الكهرباء من محطة توليد الكهرباء.

وذكرت الشركة، في بيان صحفي، أن هذا كان بسبب العاصفة بالقرب من موقع قريش شارع رقم 8 في مدينة غزة، مشيرة إلى أن بعض الأشجار العالية تسببت في هذا الانهيار وقطع الأسلاك، إضافة إلى تأثرها بأحد الأعمدة الخشبية ذات الضغط العالي بالقرب من مدينة النور جنوب مدينة غزة، وهي بحاجة إلى صيانة عاجلة.

في سياق آخر، بدأت جبهة جوية سريعة العبور من قطاع غزة، حيث أوضح خبير الأرصاد عاصم عصيدة، أن كتل الأمطار المصحوبة بعواصف رعدية دخلت القطاع.

وتعبر الجبهة الجوية السريعة تعبر البلاد وتستمر حتى وقت متأخر من ساعات المساء، وفقًا للراصد ليث العلامي، حيث أشار إلى أن الأمطار بدأت في بعض السواحل الجنوبية (أجزاء من قطاع غزة وعسقلان وأشدود).

وأشار إلى أن هناك نشاطًا للرياح في مناطق مختلفة، حيث تنخفض درجات الحرارة والبرد البارد الليلة، فيما سيشهد يوم الجمعة نفس الجو مع انخفاض هطول الأمطار في معظم المناطق باستثناء شمال فلسطين وربما أجزاء من شمال الضفة الغربية.

وفي السياق نفسه، تأثر عدد من منازل المواطنين في جنوب قطاع غزة بالرياح الشديدة المرتبطة المنخفض الجوي.

وذكر مصدر في وكالة الدفاع المدني أيضًا، أن بئر مجاري قد انهار على شخصين في مدينة حمد في خان يونس جنوب قطاع غزة، مشيرًا إلى أن العمل يجري لإنقاذهم.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.