عناوين الصحف اليومية في فلسطين اليوم الخميس

عناوين الصحف اليومية في فلسطين اليوم الخميس

Rayan
2019-12-13T11:56:23+03:00
أخبار فلسطيندوريات
Rayan12 ديسمبر 2019

سيطر حل البرلمان الإسرائيلي الكنيست، بعد الفشل في تشكيل حكومة ائتلافية والانتقال اللاحق لإجراء انتخابات ثالثة خلال عام، على عناوين الصفحات الأولى في عدد يوم الخميس من ثلاث صحف فلسطينية عربية.

وذكرت الصحف اليومية أن الكنيست أصدر اقتراحًا بحل نفسه، وتحديد 2 مارس 2020 موعدًا لإجراء انتخابات جديدة، حيث من المقرر أن تجري إسرائيل انتخابات في 2 مارس 2020.

كما تصدرت الغارات والاعتداءات العسكرية الإسرائيلية على الفلسطينيين عناوين الصحف.

وقالت صحيفة القدس، إن المستوطنين الإسرائيليين قاموا بمضايقة واحتجاز الطلاب الفلسطينيين لفترة وجيزة في رحلة ميدانية إلى موقع سبسطية الأثري في شمال الضفة الغربية.

كما كتبت صحيفة الأيام عن اعتداءات المستوطنين على الفلسطينيين في منطقة بيت لحم جنوب الضفة الغربية.

وقام المستوطنون بإلقاء الحجارة على المركبات الفلسطينية وتسبب في أضرار لبعضها بالقرب من قرية زعترة، غرب بيت لحم.

وأفادت صحيفة القدس، بأن عدة فلسطينيين أصيبوا بنيران جيش الاحتلال في مدينة البيرة بالضفة الغربية وقرية بيت دقكو، الواقعة إلى الشمال الغربي من القدس.

وأشارت صحيفة الأيام إلى أن إصابة اثنين من الفلسطينيين؛ أصيب أحدهم من بلدة عرابة، جنوب غرب جنين، والآخر من بلدة قفين شمال شرق طولكرم بنيران جيش الاحتلال.

ونوهت صحفيتا الأيام والحياة الجديدة قوات الاحتلال احتجزت 12 فلسطينياً، بينهم فتاتان في عدة مداهمات بالضفة الغربية.

ووفقًا للصحف اليومية، فإن العشرات من المستوطنين الإسرائيليين وضباط الشرطة والمخابرات شقوا طريقهم إلى مجمع المسجد الأقصى في القدس ومنطقة صلاة باب الرحمة.

وفقًا للقدس، من المقرر أن تُعقد لجنة فتح المركزية بعد عودة الرئيس محمود عباس من رحلته الرسمية.

أبرزت “القدس” و “الحياة الجديدة” خبر إطلاق خطة بقيمة 348 مليون دولار أمريكي لتلبية الاحتياجات الإنسانية الحرجة للشعب الفلسطيني، حيث أطلق رئيس الوزراء محمد اشتية  ومنسق الشؤون الإنسانية جيمي ماك جولدريك خطة الاستجابة الإنسانية لعام 2020.

وورد في صحيفة القدس، أن المدعي العام الإسرائيلي أفيشاي ماندلبليت قال إن عائلات الفلسطينيين المقيمين في القدس المحتجزين لدى إسرائيل لا يحق لهم الحصول على تأمين للدخل.

وأصدرت شركة كهرباء منطقة القدس (JDECO)، وهي شركة توزيع كهرباء فلسطينية مساهمة خاصة، جدول مناطق الامتياز حيث ستستأنف التعتيم الإسرائيلي القسري ابتداءً من يوم الأحد، وفقًا لصحيفة القدس.

تم الحديث عن اللجنة الوطنية العليا لمسيرة العودة الكبرى في صحف القدس والأيام، حيث دعت  الفلسطينيين إلى المشاركة بشكل جماعي في الاحتجاجات على الحدود، والتي أطلق عليها اسم “تجديد الاحتجاجات على تفويض الأونروا”.

وفقًا للقدس، من المقرر أن تفتتح البرازيل مكتبًا تجاريًا في القدس، كما دعا منافس زعامة الليكود جدعون سار إلى توسيع بناء المستوطنات الاستعمارية الإسرائيلية في منطقة الضفة الغربية (ج) والترحيل القسري للفلسطينيين من خان الأحمر.

وقال وزير الخارجية رياض المالكي، إن فلسطين تحمي المصالح المشتركة لمجموعة الـ 77 والصين، وفقًا لصحيفة الحياة الجديدة.

ونشرت “الحياة الجديدة” عن حملة قمع قوات الأمن التي تديرها حماس ضد فلسطيني احتج على إقامة مستشفى ميداني إسرائيلي أمريكي في شمال قطاع غزة المحاصر.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.