التعليم يفتح التسجيل للامتحان التطبيقي الشامل 2019 2020

التعليم يفتح التسجيل للامتحان التطبيقي الشامل 2019 2020

Rayan
2019-12-08T12:52:32+03:00
أخبار الساعةأخبار فلسطين
Rayan8 ديسمبر 2019

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الأحد 8 ديسمبر 2019، التسجيل للطلاب الراغبين في التقدم للامتحان التطبيقي الشامل للجلسة الشتوية 2019-2020 مفتوح أمام خريجي درجة الدبلوم المتوسط ​​في الكليات الجامعية والكليات التقنية والمتوسط كليات المجتمع.

وذكرت الوزارة أن فترة التسجيل تستمر حتى نهاية ساعات العمل يوم الخميس 12/19/2019، مشيرة إلى أن الجزء النظري للامتحان سيعقد يوم الاثنين 27/1/2020، وأن الجزء العملي سيعقد يومي الثلاثاء والأربعاء 28-29 يناير 2020.

أشارت الوزارة إلى أن الامتحان سيعقد بطريقة موحدة ومحوسبة في المحافظات الشمالية والجنوبية، لضمان الشفافية وتعزيز العدالة والانتهاء السريع من الإجراءات، بما يتماشى مع رؤية الوزارة وتوجهاتها نحو تطوير قطاع التعليم المهني والتقني في فلسطين.

ودعت الوزارة الطلبة الراغبين في اجتياز الاختبار الشامل لمراجعة الرابط التالي اضغط هنا، لمعرفة تعليمات التسجيل والتخصصات والدورات التدريبية المقدمة.

يشار إلى أن وزارة “التعليم العالي” قد استثنت الطلاب من القدس والمدينة القديمة في الخليل من رسوم الامتحانات لهذه الدورة، وذلك لدعم مثابرتهم في مواجهة الاحتلال.

يعد اختبار التطبيق الشامل أحد الأدوات المهمة التي تضمن توفر المهارات والمعرفة اللازمة لدمج خريج برنامج الدبلوم المتوسط ​​في سوق العمل، وهو أحد الامتحانات الوطنية المنصوص عليها في قانون التعليم العالي رقم (11) لعام 1998 وهو أحد المهام الرئيسية لوزارة التعليم والتعليم العالي.

أهداف الامتحان العملي الشامل:

  • إعطاء الطالب وثيقة (شهادة) وطنية بموجبها تضمن الوزارة اجتياز المرشحين المهارات والمعرفة المتخصصة اللازمة للوصول إلى سوق العمل الفلسطيني.
  • إتاحة الفرصة للطالب لاستيفاء أحد الشروط المهمة لعملية التجسير وتسجيل خريجي الدبلوم في برامج البكالوريوس المقابلة.
  • الوصول إلى تصور حول نتائج برنامج الدبلوم لمؤسسات التعليم العالي الفلسطينية بناءً على البيانات الرقمية لتحليل نتائج الامتحان الشامل التطبيقي.
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.