غزة: أولى رحلات العمرة تنطلق منتصف ديسمبر 2019

غزة: أولى رحلات العمرة تنطلق منتصف ديسمبر 2019

Rayan
Gaza Timeأخبار فلسطين
Rayan7 ديسمبر 2019

من المقرر أن يغادر قطاع غزة الفوج الأول من رحلات العمرة، منتصف شهر ديسمبر 2019، حيث أفادت جمعية شركات الحج والعمرة فإن الفوج الأول والمكون من 532 معتمراً سيغادر القطاع دفعة واحدة يوم الأحد القادم عبر معبر رفح.

وأوضح رئيس جمعية شركات الحج والعمرة في غزة عوض أبو مذكور، أن الفوج الثاني يتكون من نفس العدد وسيغادر القطاع عبر معبر رفح العبري في 29 ديسمبر الجاري.

وأشار رئيس جمعية شركات الحج والعمرة في غزة، إلى أن عدد المسجلين لأدار مناسك العمرة تجاوز الـ 1500 معتمر.

وتبلغ تكلفة العمرة 890 ديناراً أردنياً شاملة التكاليف والخدمات، حتى بداية شهر شعبان (1441هـ) وفقاً لما أعلنته لجنة الحج والعمرة بوزارة الأوقاف والشئون الدينية في غزة.

يشار إلى أن العام الحالي يختلف من حيث عدد الحجاج والرحلات عن العام الماضي، حيث بدأت رحلات الحياة في بداية شهر 3/2019، لكن هذا العام سنبدأ من منتصف نوفمبر 2019.

وتم تنظيم رحلات العام الماضي كل أسبوع، ولكن هذا العام كل أسبوعين، بالإضافة إلى عدد الحجاج في العام الماضي في رحلة واحدة كان 800 حاج، في حين أن العام الحالي هو 532 حاج.

واستمر الحج العام الماضي 3 أشهر قام خلاله حوالي 9 آلاف شخص بطقوس العمرة، على أمل هذا العام أن يزداد العدد والوقت، فيما بلغت تكاليف رحلة العمر لهذا العام (2019-2020) 890 دينار أردني.

تجدر الإشارة إلى أن رحلات العمرة استؤنفت العام الماضي بعد حرمان دام أربع سنوات بسبب الوضع الأمني المؤسف في شبه جزيرة سيناء ومكافحة الجيش المصري للإرهابيين.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */