تفاصيل خبر وفاة الفنان عبد القادر مطاع في المغرب
الفنان عبد القادر مطاع

تفاصيل خبر وفاة الفنان عبد القادر مطاع في المغرب

Rayan
بانوراما
Rayan7 ديسمبر 2019

في الساعات القليلة الماضية، انتشر خبر وفاة الفنان المغربي الكبير عبد القادر مطاع، ليلة الخميس، عن عمر يناهز 79 عامًا، فيما نعى الصحافي المعروف راشد العلالي وفاة الفنان عبد القادر المطاع على الصفحة الرسمية لبرنامج “رشيد شو” على Facebook.

files - غزة تايم

هذا، ونفى أحد أفراد عائلة الممثل الكبير نبأ وفاته، مؤكداً وفقًا لمصادر إعلامية، أنه كان بين أحضان أسرته في منزله الواقع في حي العلفة بالدار البيضاء.

وولد الفنان عبد القادر مطاع عام 1940، حيث يعيش بمدية الدار البيضاء، وهو ذو حالة صحية متدهورة بسبب معاناته من مرض السكري والعمى في الفترة الأخيرة.

من جهته، نفى حسن النفالي، رئيس الائتلاف المغربي للثقافة والفنون، وفاة الفنان المغربي عبد القادر مطاع، مؤكدًا أن الخبر غير صحيح وأن المطاع في صحة جيدة وأنه تخطى الأزمة الصحية التي عانى منها مؤخراً.

يشار إلى أن هذه هي المرة الرابعة التي يتم فيها نشر خبر وفاة الفنان بطريقة غير مفهومة، فيما سارعت مجموعة من الفنانين والإعلاميين بحذف أخبار وفاة الفنان المغربي على صفحاتهم على وسائل التواصل الاجتماعي، بعد تأكيد أنه على قيد الحياة وبصحة جيدة.

ووقعت المكالمات الهاتفية على ابنة الفنان المغربي، حيث مساء أمس، تعرفت وسائل الإعلام على الحقيقة الكاملة وراء خبر رحيل الفنان عبد القادر مطاع، في إشارة إلى أن الفنان عبد القادر مطاع كان أكثر الفنانين المغاربة عرضة للموت في السنوات الأخيرة بسبب المرض.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.