ناسا تعلن إضافة RiTS لمحطة الفضاء الدولية
ناسا تعلن إضافة RiTS لمحطة الفضاء الدولية

ناسا تعلن إضافة RiTS لمحطة الفضاء الدولية

Rayan
منوعات
Rayan6 ديسمبر 2019

تستعد ناسا لتركيب وحدة جديدة على محطة الفضاء الدولية مخصصة للحفاظ على المعدات الإلكترونية.

وفقًا للمعلومات المتاحة، سيتم استخدام وحدة RiTS الجديدة، أو ما تسميه ناسا “Robotics Hotel”، لتخزين المعدات والإلكترونيات التي لا يستخدمها رواد المحطات بشكل دائم، مما سيساعد على توفير مساحة أكبر داخل وحدات المحطة الأساسية.

وقال مارك نيومان، مدير تطوير المشروع: “سيضمن نظام الحماية الحرارية لوحدة RiTS تخزين المعدات في ظروف حرارية مناسبة وسيحمي الأجهزة من الإشعاع وتفتيت المذنبات الصغيرة جدًا”.

ومن المفترض أن يتم نقل RiTS إلى محطة الفضاء الدولية على متن مركبة الفضاء Dragon التي طورتها الشركة الأمريكية “SpaceX”، والتي ستحمل إلى المحطة 3 أطنان، بما في ذلك المعدات اللازمة للتجارب العلمية.

ستكون أول الآلات التي يتم تخزينها في هذه الوحدة هي جهازين “RELL”، اللذين يستخدمان لتحديد موقع تسرب غاز الأمونيا في أنظمة التبريد المستخدمة في المحطة.

ويلاحظ خبراء ناسا أن رواد الفضاء لن يضطروا إلى الخروج إلى الفضاء الخارجي لجلب هذه الآلات من وحدة RiTS الجديدة إذا كانوا بحاجة إليها، لكنهم سيعتمدون على هذه المهمة على ذراع Dextre الآلية.

يوجد حاليًا ستة رواد فضاء على متن المحطة الفضائية الدولية: الروس، أوليغ سكريبوشكا وألكساندر سكفورتسوف، رواد فضاء ناسا، أندرو مورجان، كريستينا كوك وجيسيكا مائير، ورائد الفضاء الإيطالي لوكا بارميتانو من وكالة الفضاء الأوروبية.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.