كشف سبب إلغاء نتنياهو زيارته إلى لندن بشكل مفاجئ
كشف سبب إلغاء نتنياهو زيارته إلى لندن بشكل مفاجئ

كشف سبب إلغاء نتنياهو زيارته إلى لندن بشكل مفاجئ

Gaza Timeإسرائيليات
samah hijazi2 ديسمبر 2019

ذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية، أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو لغى خطته للسفر إلى لندن للقاء وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، لاعتبارات أمنية.

وأوضحت الصحيفة،  أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو لن يحضر  قمة الناتو التي ستعقد في لندن ابتداءً من يوم الثلاثاء، على الرغم من الخطط للقاء وزير الخارجية الأمريكي.

تأتي القمة التي تستمر يومين في لحظة حرجة بالنسبة للتحالف العسكري المؤلف من 29 عضوًا، والذي كان يتصاعد أمام شكاوى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من أن عددًا كبيرًا جدًا من أعضاء الناتو لا ينفقون سوى القليل على الدفاع.

وقال البيت الأبيض إنه من المتوقع أن يجتمع ترامب مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون على هامش القمة، ومع ذلك لم يعقد ترامب أي موعد حتى الآن مع رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون المضيف للقمة.

وأفاد المسؤولون المشاركون في التخطيط لزيارة نتنياهو لصحيفة هآرتس بأنه تم إلغاؤها بسبب “المشكلات اللوجستية”، في إشارة إلى أن العديد من رؤساء الدول من المقرر أن يحضروا القمة، ولم يقدم فريق نتنياهو إلى المنظمين سوى مهلة قصيرة.

ولفت مسؤولون آخرون إلى أن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لم يستجيبا للمحاولات الدبلوماسية لترتيب لقاءات مع نتنياهو على هامش القمة.

هذه هي المرة الثانية في الأشهر الأخيرة التي يعتزم فيها نتنياهو زيارات مفاجئة إلى المملكة المتحدة للقاء مسؤولين أمريكيين، الأمر الذي يتطلب استعدادات من قبل أجهزة الأمن البريطانية، التي تواجه أيضًا تهديدًا متزايدًا للإرهاب في سبتمبر.

رابط مختصر
samah hijazi

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.