سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الليرة التركية اليوم الاثنين
الليرة التركية

سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الليرة التركية اليوم الاثنين

اقتصاد
samah hijazi2 ديسمبر 2019

يبحث العديد من المواطنين الأتراك عن سعر الدولار الأمريكي مقابل الليرة التركية، حيث كانت هناك بعض التطورات الحديثة، مما يجعل سعر صرف الدولار يتغير يوميًا تقريبًا.

إسطنبولالشراءالبيع
الدولار الأمريكي5,74705,7480
اليورو6,33406,3350
الجنيه الإسترليني7,40607,4430
أنقرةالشراءالبيع
الدولار الأمريكي5,71505,7750
اليورو6,29506,3650
الجنيه الإسترليني7,34907,4950

بدأ سعر صرف الليرة التركية في الانخفاض مقابل الدولار، مما دفع الدولة التركية إلى اتخاذ العديد من التدابير الاقتصادية لتحسين الوضع.

بدأ المواطنون الأتراك بمراقبة الوضع يوميًا بحثًا عن سعر الليرة التركية مقابل الدولار، حيث يرتبط سعر الدولار في تركيا بالوضع الاقتصادي لتركيا.

الحكومة التركية لم تقف مكتوفة الأيدي ضد سقوط الليرة التركية مقابل الدولار لكنها اتخذت عدة تدابير تهدف إلى إصلاح الوضع الاقتصادي.

وقد أثر هذا بشكل كبير واستقر سعر صرف الليرة التركية بشكل ثابت دون حدوث تطورات وتغيرات كبيرة في سعر الصرف، وسنقدم لك أي تفاصيل جديدة عن الأسعار فور حدوثها.

وفي الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين، طرأ استقرارًا واضحًا واستقرارًا في سعر صرف الليرة مقابل الدولار الأمريكي، وهناك توقعات بمرور اليوم بنفس السعر الموضح أعلاه.

سيتم مراقبة بيانات الربع الثالث من الناتج المحلي الإجمالي وبيانات التضخم هذا الأسبوع من قبل الأسواق المالية، الجانب المهم الآخر الذي استحوذ على تركيز الأسواق المالية هو اجتماع لجنة السياسة النقدية (PPK) المقرر عقده في 12 ديسمبر.

في ظل المخاوف من تدهور العلاقات التركية الأمريكية، والتي بدورها تخلق توتراً في ساحة الأسواق المالية مع التغير في سعر صرف الدولار مقابل الليرة التركية، سجل الدولار بعض الانخفاض بعد ارتفاعه إلى أعلى مستوى الأسبوع الماضي مقارنة إلى الفترة الأخيرة.

رابط مختصر
samah hijazi

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.