موعد تسليم الكرة الذهبية 2019 والقنوات الناقلة
الكرة الذهبية

موعد تسليم الكرة الذهبية 2019 والقنوات الناقلة

رياضة
samah hijazi2 ديسمبر 2019

ينتظر عشاق كرة القدم مساء اليوم الاثنين 2 ديسمبر 2019، حفل الكرة الذهبية 2019، والتي تقدمها مجلة France Football الفرنسية القديمة، في مسرح شاتليت بالعاصمة الفرنسية باريس.

يعتبر نجم برشلونة ليونيل ميسي هو الأقرب للفوز بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم للمرة السادسة في تاريخه، بعد أن توج هذا العام بجائزة أفضل جائزة من FIFA.

كانت هناك العديد من التسريبات في الأيام الأخيرة، والتي تحدثت عن ميسي فاز بجائزة الكرة الذهبية للمرة السادسة في مسيرته، وجاء وراءه في التصنيف الهولندي فيرجيل فان دايك من ليفربول، والنجم المصري محمد صلاح من فريق ريدز.

توج النجم الأرجنتيني الموسم الماضي بلقب الدوري الأسباني مع برشلونة، وفاز أيضًا بجائزة أفضل هداف في إسبانيا وأوروبا “الحذاء الذهبي” وكذلك في دوري أبطال أوروبا، على الرغم من أن الكاتالونيين في الدور نصف النهائي ضد ليفربول، البطل المدافع.

كما قاد ليونيل ميسي بلاده إلى الدور نصف النهائي من كأس أمريكا وحصل على المركز الثالث في البطولة بعد فشله في التأهل إلى النهائي.

سيقام حفل توزيع جوائز الكرة الذهبية 2019 في باريس، الساعة 20:30 بتوقيت القاهرة، الساعة 21:30 بتوقيت مكة المكرمة، الساعة 18:30 بتوقيت جرينتش، فيما سيتم بث الحفل على قناة BN Sport، وسيكون هناك أيضًا بث مباشر للحدث من خلال France Football.

جائزة الكرة الذهبية (Ballon d’Or) هي واحدة من أهم الجوائز الفردية في كرة القدم وتلفت انتباه العالم كل عام لمعرفة من سيفوز بها، النسخة الحالية غير متوقعة بسبب مساواة أسطورة كرة القدم كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي، ولكل منهما خمس كرات ذهبية متساوية.. هل سيتفوق أحدهم أم أنه تنتمي إلى لاعب آخر؟

رابط مختصر
samah hijazi

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.