موعد صرف رواتب السلطة في غزة والضفة ونسبة الصرف

موعد صرف رواتب السلطة في غزة والضفة ونسبة الصرف

2019-12-02T10:50:44+02:00
2019-12-02T10:51:30+02:00
Gaza Timeأخبار فلسطيناقتصاد
samah hijazi2 ديسمبر 2019

أعلنت وزارة المالية في رام الله يوم الاثنين 2 ديسمبر 2019، أن رواتب الموظفين العموميين لشهر نوفمبر ستدفع غداً (الثلاثاء، 30 كانون الأول (ديسمبر) 2019).

وأكدت المالية أنه سيتم دفع راتب نوفمبر، بالإضافة إلى دفع المستحقات المتبقية لشهر أغسطس، مشيرة إلى أن الموظفين الحكوميين لا يزالون متأخرين في شهر سبتمبر فقط.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة المالية أنها ستدفع المتأخرات من الرواتب الشهرية لصالح موظفي القطاع العام خلال الستة أشهر الماضية، بناءً على مداولات وقرار مجلس الوزراء في اجتماعه المنعقد يوم الاثنين.

وأوضحت في بيان ، أن إجمالي المتأخرات سيتم دفع رواتب ثلاثة أشهر (أبريل، مايو، يونيو)، دفعة واحدة، فيما سيتم دفع متأخرات الرواتب لشهور (يوليو، أغسطس، سبتمبر) بالاقتران مع رواتب (أكتوبر، نوفمبر، ديسمبر)، حيث سيتم دفع رواتب هذه الأشهر 100% في الوقت المحدد.

وأعربت الوزارة عن تقديرها واحترامها لموظفي القطاع العام على ثباتهم وفهمهم لخطوات المواجهة المالية التي اتخذتها القيادة والحكومة الفلسطينية خلال الثمانية أشهر الماضية.

من جهتها، أصدرت سلطة النقد تعليمات إلى جميع البنوك ومؤسسات الإقراض المتخصصة العاملة في فلسطين، فيما يتعلق بشروط التعامل مع سداد رواتب الأشهر المتبقية (أبريل، مايو، يونيو)، “مع مراعاة ظروف موظفي القطاع العام، وما يمر به الموظفون من ظروف اقتصادية صعبة”.

رابط مختصر
samah hijazi

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.