شاهد: برنامج ما خفي أعظم حول عملية خانيونس
شاهد: برنامج ما خفي أعظم حول عملية خانيونس

شاهد: برنامج ما خفي أعظم حول عملية خانيونس

2019-12-01T20:40:31+02:00
2019-12-01T23:11:39+02:00
Gaza Timeأخبار فلسطين
samah hijazi1 ديسمبر 2019

نشرت قناة الجزيرة القطرية، صور ومقاطع فيديو حصرية كُشف عنها للمرة الأولى، مع توضيح لعملية التسلل الذي قامت بها الوحدة الإسرائيلية الخاصة، سيرت ميتكال قبل عام في قطاع غزة.

تم رصد القوة الإسرائيلية من قبل المقاومة الفلسطينية في نوفمبر من العام الماضي في جنوب قطاع غزة، مما أدى إلى اشتباك بين الجانبين الذي أدى إلى مقتل قائد القوة الإسرائيلية.

وتضمن التحقيق مقابلات حصرية لقناة الجزيرة مع مقاتلي كتائب القسام الذين كشفوا وطاردوا الوحدة الإسرائيلية.

وفي وقت سابق، أقر جيش الاحتلال بأن قواته الخاصة فشلت في تنفيذ عملية تسلل مخابراتية إلى خانيونس في قطاع غزة في 11 نوفمبر 2018، مما أدى إلى مقتل عقيد إسرائيلي وإصابة آخر بجروح متوسطة.

وقال الجيش في بيان، إن القوة الخاصة ارتكبت عدة أخطاء أثناء العملية”، مما أسفر عن استشهاد ستة فلسطينيين، بمن فيهم قائد “كتائب القسام”، الذراع العسكري لحركة حماس.

خلص تحقيق إسرائيلي إلى أن القتلى والجرحى الإسرائيليين أطلقوا النار بالخطأ على يد زميل لهم، مشيرًا إلى أن العملية فشلت تمامًا بسبب سوء الإعداد والتنفيذ بالإضافة إلى السلوك التكتيكي الخاطئ على أرض الواقع.

لم يتم تعزيز القوة الخاصة حسب الحاجة، وكانت هناك ثغرات تتكرر في مهام مماثلة، والأخطر من ذلك هو أن القوة لم تكن على مستوى المهمة، وفقًا للجيش.

رابط مختصر
samah hijazi

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.