استشهاد شاب بالخليل محور الصحف الفلسطينية اليوم الأحد
الشهيد بدوي خالد بدوي المسالمة

استشهاد شاب بالخليل محور الصحف الفلسطينية اليوم الأحد

samah hijazi1 ديسمبر 2019

ركزت الصحف اليومية العربية الفلسطينية اليوم على إطلاق النار من قبل قوات الاحتلال على شاب فلسطيني في بلدة بيت عوا في الضفة الغربية بالقرب من مدينة الخليل، مساء يوم السبت.

وقالت الصحف اليومية إن جنود الاحتلال فتحوا النار على ثلاثة مدنيين فلسطينيين بالقرب من بيت عوا، مما أسفر عن إصابة الشاب بدوي خالد مسالمة (18 عامًا)، حيث تم تركه ينزف لأن الجنود منعوا من وصول المسعفين، وأُعلن عن استشهاده متأثرًا بجراحه الخطيرة بعد بضع دقائق.

وحول موضوع مختلف، قالت صحيفة الأيام إن الرئيس محمود عباس دعا دول الاتحاد الأوروبي إلى الاعتراف بشكل جماعي بدولة فلسطين كدولة مستقلة.

وقالت الحياة الجديدة، إن الرئيس عباس أكد على الدور الذي يمكن أن يلعبه الاتحاد الأوروبي لإنقاذ عملية السلام الفلسطينية الإسرائيلية.

وأفادت صحف القدس والأيام بأن الرئيس تلقى رد حركة حماس فيما يتعلق بدعوته لإجراء انتخابات تشريعية ورئاسية في فلسطين، وسوف يدرس محتواها خلال الأيام القليلة المقبلة.

وذكرت صحف الحياة الجديدة والأيام، أن الاحتفالات بعيد الميلاد بدأت في مدينة بيت لحم التوراتية بالضفة الغربية المحتلة مع وصول سرير المسيح إلى المدينة أمس.

وأشارت الصحف الثلاثة إلى أن آلاف الإسرائيليين احتجوا في تل أبيب مساء يوم السبت الماضي على دعوة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى الاستقالة.

ونشرت صحف “القدس” و”الأيام” تقرير صادر عن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) في تقريره نصف السنوي عن حماية المدنيين، أن السلطات الإسرائيلية هدمت أو استولت على 39 مبنى في الضفة الغربية خلال الأسبوعين الماضيين. وتهجير 63 فلسطينيًا.

رابط مختصر
samah hijazi

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.