تفاصيل اتفاق بشأن المفصولين من الأونروا في إقليم غزة
تفاصيل اتفاق بشأن المفصولين من الأونروا في إقليم غزة

تفاصيل اتفاق بشأن المفصولين من الأونروا في إقليم غزة

samah hijazi30 نوفمبر 2019

ذكر رئيس قطاع المعلمين باتحاد الموظفين العرب في الأونروا محمود حمدان، أن الاتحاد اتفق مع إدارة الأمم المتحدة العاملة في غزة على إعادة المفصولين، لكنه توقع أن يتم بشكل تدريجي.

وأضاف حمدان في تصريح صحفي، اليوم السبت، “لقد توصلنا إلى اتفاق رسمي مع إدارة الوكالة لإعادة المفصولين خلال العام المقبل، ونأمل أن نعيدهم جميعًا، لكنه سيكون تدريجياً”، مشيرًا إلى أن الاتفاق سيضمن طرق توفير الأمن الوظيفي الكامل لموظفي برنامج الطوارئ في الأونروا وإدماجهم في الميزانية الإجمالية لوكالة الأمم المتحدة.

في العام الماضي، قررت الأونروا الاستغناء عن خدمات ما يقرب من 1000 من موظفي الطوارئ في غزة بسبب الأزمة المالية التي لا تزال تواجهها، مع تداعيات خطيرة على الوضع الإنساني للمنفصلين وعائلاتهم.

قرر اتحاد الموظفين تعليق برنامج أحداث التصعيد ضد إدارة الوكالة، بعد أن وافق الأخير على بعض مطالب الاتحاد، فيما أوضح حمدان أن المفاوضات ما زالت قائمة بين الاتحاد وإدارة الأونروا لتحقيق المزيد من المطالب الملحة لاتحاد الموظفين.

من بين الحالات التي وافقت عليها الأونروا، وفقًا لحمدان، تنصيب 374 مدرسًا يعملون يوميًا، وهم مدرجون في قائمة عام 2017.

يشار إلى أن هذه القائمة سارية لمدة ثلاث سنوات، وتقرر تعيينهم كموظفين مثبتين بحلول بداية الفصل الدراسي الثاني، منتصف يناير.

ووافقت إدارة الأونروا أيضًا على حساب تكلفة المعيشة، والتي سيتم صرفها بحلول يناير 2020، وفقًا لرئيس قطاع المعلمين في اتحاد الموظفين.

المصدر: وكالات

كلمات دليلية
رابط مختصر
samah hijazi

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.