شاهد: قصة سناب رقص هند القحطاني
شاهد: قصة سناب رقص هند القحطاني

شاهد: قصة سناب رقص هند القحطاني

بانوراما
samah hijazi30 نوفمبر 2019

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية، مقطع فيديو للناشطة هند القحطاني من خلال حساب Snapchat، مما تسبب في غضب السعوديين بعد نشر مقطع فيديو رقص مخالفة بذلك العادات والأعراف.

تسبب هذا الفيديو في استياء وغضب السعوديين والسعوديات على حد سواء، حيث وصل هاشتاغ هند القحطاني إلى صدارة موقع Twitter في المملكة العربية السعودية للتعبير عن إدانتهم لتصرفات هند.

mQvjv - غزة تايم - Gaza Time

ظهرت هند القحطاني في عدة مقاطع سابقة تحدثت فيها عن غضب للسعوديين، مثل دعوة الرجال السعوديين إلى التخلي عن نظرتهم لنساء يكشفن عن شعرهن وجسدهن، كما قرأت في فيديو آخر بينها وبين المعلمين السعوديين من حيث الجمال.

ظهرت هند القحطاني في شريط فيديو سابق دعت فيه الرجال السعوديين إلى التخلي عن آرائهم حول امرأة في ملابس مفتوحة أو عرض بعض أجزاء من جسدها.

يشار إلى أن هند القحطاني من أصول غير سعودية وتعيش خارج المملكة، تزوج زوجها بمعرفتها، لكنها اشترطت أن تحتضن بناتها، كما انفصلت عنه وهاجرت إلى الولايات المتحدة الأمريكية بعد انفصالها عن زوجها.

تمردت هند القحطاني ضد زوجها وعائلتها في المملكة العربية السعودية، وهربت إلى أمريكا، وهي معلمة سعودية عملت في مدرسة بالرياض، كما أنها ناشطة في مجال الحقوق والحريات، وكانت مناصرة لحقوق المثليين.

لم تتردد هند القحطاني في إعلان دعمها للمثليين جنسياً بنشر تويت تدافع عن حقوق المثليين، ونشرت أيضًا صورًا تُظهر علم قوس قزح، بالإضافة إلى العديد من الصور الأخرى التي صنفت سلوكها على أنه غريب ومرفوض من قبل المجتمع السعودي المحافظ.

كلمات دليلية
رابط مختصر
samah hijazi

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.