عناوين الصحف الفلسطينية اليوم السبت

عناوين الصحف الفلسطينية اليوم السبت

Rayan
Gaza Timeأخبار فلسطين
Rayan30 نوفمبر 2019

استشهد فلسطينيان أمس في غزة جراء إطلاق نار من جيش الاحتلال، أحدهما صبي يبلغ من العمر 16 عامًا على الحدود مع الأراضي المحتلة، والثاني رجل يبلغ من العمر 30 عامًا استشهد متأثرًا بجروح أصيب بها عندما أطلقت الطائرات الحربية الإسرائيلية صاروخاً على دراجة نارية في غزة في الثالث عشر من هذا الشهر، حسبما ذكرت الصحف اليومية العربية الفلسطينية الثلاث اليوم على صفحتها الأولى.

كما تحدثت الصحف عن الاحتجاجات الأسبوعية في الضفة الغربية المحتلة ضد المستوطنات، والتي كثيرًا ما يتم قمعها من قبل الجيش الإسرائيلي، وهجمات المستوطنين الإسرائيليين ضد المدنيين الفلسطينيين وتخريب ممتلكاتهم، كما كان الحال في قريتي الطيبة ودير عمار في منطقة رام الله.

كما أبرزت الصحف تصريحات الرئيس محمود عباس في اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني والتي قال فيها، كما جاء في العنوان الرئيسي للصفحة الرئيسية لصحيفة الحياة الجديدة اليومية، “لن نقبل القمع و الظلم وسنواصل الكفاح ضد الاحتلال”، كما أبرزت الجريدتان الأخريان القدس والأيام، في العناوين الرئيسية نفس التصريحات.

وأبرزت القدس على صفحتها الأولى حكم المحكمة الإسرائيلية في القدس بإلغاء صفقة لبيع ممتلكات تملكها بطريركية الروم الأرثوذكس في المدينة القديمة بالقدس لجماعات المستوطنين اليهود، وهي الفنادق الإمبراطورية والبتراء في بوابة يافا.

كما تحدثت صحيفة القدس عن خطة إسرائيلية لبناء أكثر من 1000 وحدة سكنية في مستوطنة بسغات زئيف غير القانونية في القدس الشرقية المحتلة وتخطط لبناء مستوطنة جديدة على أرض بالقرب من مطار القدس السابق بين القدس ورام الله.

قالت صحيفة الأيام، إن قطعة من سرير يسوع المسيح كانت معروضة في القدس أمس قبل نقلها إلى كنيسة المهد في بيت لحم.

ونقلت صحيفة الحياة الجديدة عن فيديريكا موغريني مسؤولة السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي قولها إن المستوطنات تقوض حل الدولتين.

كما نقلت عن صائب عريقات، قوله إن حل الدولتين كان بمثابة تنازل فلسطيني مؤلم من أجل السلام، مضيفًا أن المستشفى الأمريكي “المشكوك فيه” والمزمع إنشاؤه في شمال غزة رفضته الفصائل ورحبت به حماس.

 

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.