غزة: وفاة مواطن أثناء صلاة الجمعة في المسجد

غزة: وفاة مواطن أثناء صلاة الجمعة في المسجد

samah hijazi29 نوفمبر 2019

أعلنت مصادر محلية، وفاة المواطن منير فتحي أبو حجر فجأة خلال صلاة الجمعة، اليوم 29 نوفمبر 2019 في مسجد بمدينة غزة.

وأكدت المصادر وفاة منير فتحي أبو حجر (54 عامًا)، وهو ساجد خلال صلاة الجمعة في مسجد السوسي بمدينة غزة، منوهة إلى أنه كان يعاني من مرض في القلب.

قام عشرات النشطاء بتوزيع صور على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) تُظهر لحظة وفاة مسجد أبو حجر المواطن السوسي في غزة.

aRYix - غزة تايم - Gaza Time
وفاة مواطن أثناء صلاة الجمعة بمسجد في غزة

وفي سياق آخر، استشهد شاب وأصيب خمسة آخرون يوم الجمعة برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلية شرق قرية خزاعة، شرق خان يونس جنوب قطاع غزة.

أفادت وزارة الصحة باستشهاد فهد محمد وليد الأسطل (16 عامًا) بعد إصابته بطلق ناري في البطن أطلقته قوات الاحتلال المتمركزة خلف السياج الأمني.

وقالت مصادر طبية، إن خمسة فلسطينيين أصيبوا بالذخيرة الحية والرصاص المطاطي واختنق آخرون بالغاز المسيل للدموع في هجوم قوات الاحتلال على نحو 100 مواطن تظاهروا بعد ظهر الجمعة شرق خان يونس.

أعلنت وزارة الصحة هذا الصباح عن وفاة ثائر العبد الحميد (29 عامًا) متأثراً بجراحه التي أصيب بها بالرصاص يوم الخميس في بيت لاهيا في شمال قطاع غزة.

كما أعلن عن وفاة رائد رفيق السرساوي 30 عاماً، متأثراً بجراحه التي أصيب بها خلال العدوان الأخير على قطاع غزة في 13 نوفمبر.

تجدر الإشارة إلى أن الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة قررت تأجيل المسيرة يوم الجمعة بسبب الظروف الأمنية الخطيرة والخوف من التصعيد الإسرائيلي ضد المتظاهرين المسالمين.

رابط مختصر
samah hijazi

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.