غزة: الصحة تعلن استشهاد فلسطينيين متأثرين بجراحهما
غزة: الصحة تعلن استشهاد فلسطينيين متأثرين بجراحهما

غزة: الصحة تعلن استشهاد فلسطينيين متأثرين بجراحهما

2019-11-29T12:00:19+02:00
2019-11-29T17:53:32+02:00
Gaza Timeأخبار فلسطين
samah hijazi29 نوفمبر 2019

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الجمعة 29 نوفمبر 2019، استشهاد فلسطينيان، متأثرين بإصابات سابقة.

وذكرت “سرايا القدس”، الجناح العسكري لـ “الجهاد الإسلامي”، إن أحد عناصرها ارتقى شهيدًا متأثرًا بجروح أصيب بها خلال التصعيد الأخير في قطاع غزة.

وأفادت بأن الشهيد رائد السرساوي (30 عامًا) من سكان حي الشجاعية شرق قطاع غزة، ارتقى متأثرًا بجراحه التي أصيب بها خلال معركة “صيحة الفجر”.

في وقت لاحق، أعلنت وزارة الصحة عن استشهاد فلسطيني متأثرًا بجراحه التي أصيب بها أمس، جراء انفجار عرضي في بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وأفاد تنظيم عسكري مقرب من حركة “فتح” في قطاع غزة، ارتقاء الشاب ثائر العبد حامد (29 عامًا) متأثرًا بجراحه الخطيرة التي أصيب بها جراء انفجار داخلي.

وفي سياق آخر، أصيب العشرات من الفلسطينيين اليوم الجمعة خلال الحملة الإسرائيلية على المسيرة الأسبوعية المناهضة للاستيطان في كفر قدوم.

وأطلق جنود الاحتلال الذخيرة الحية وقنابل الغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية على المتظاهرين، مما أسفر عن إصابة العشرات.

في سياق متصل، شارك العشرات من المواطنين الفلسطينيين في مسيرة نعلين الأسبوعية احتفالًا باليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

في سياق اعتداءات المستوطنين، هاجمت مجموعة منهم بلدة الطيبة وقرية دير عمار في رام الله والبيرة، حيث أحرق المستوطنون سيارة مواطن، وألحقوا أضرارًا بإطارات سياراتهم وصعدوا شعارات عنصرية على المركبات وجدران المنازل.

رابط مختصر
samah hijazi

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.