السعودية: آخر موعد للاكتتاب في أرامكو
السعودية: آخر موعد للاكتتاب في أرامكو

السعودية: آخر موعد للاكتتاب في أرامكو

بانوراما
samah hijazi28 نوفمبر 2019

أعلنت أرامكو السعودية عن النطاق السعري الأولي للاكتتاب العام، وذلك وفقًا لوثيقة نشرتها أرامكو السعودية، حيث تضمنت معلومات وإرشادات اكتتاب أخرى للاكتتاب العام الأولي في أرامكو (IPO)، مثل تاريخ فترة الاكتتاب للمشتركين الأفراد وتاريخ الإعلان عن سعر العرض النهائي.

ووفقًا للنشرة الصادرة عن سامبا كابيتال، التي تدير الاكتتاب العام، على موقع أرامكو الرسمي، ستقوم بإعداد سعر العرض النهائي والإعلان عنه في 5 ديسمبر 2019، مشيرة إلى أن نشرة الإصدار للمشتركين الأفراد ستبدأ في 17 نوفمبر وتنتهي في 28 نوفمبر 2019.

قد يكون الاكتتاب العام الأولي للشركة هو الأكثر توقعًا في التاريخ، حيث تحتفظ أرامكو باحتياطيات نفطية ضخمة وإنتاج يومي ضخم، وتحتكر سوق المملكة العربية السعودية، أكبر مصدر للنفط الخام في العالم.

يستمر الاكتتاب العام في أرامكو السعودية في جمع مليارات الريالات بعد بدء الاكتتاب في الأسبوع الثاني في قطاع التجزئة، حيث قام أكثر من 2.6 مليون مشترك من المستثمرين الأفراد بضخ أكثر من 21.7 مليار ريال في الاكتتاب العام اعتبارًا من الاثنين 25 نوفمبر.

اشترك 38% من مشتركي التجزئة عن طريق الخدمات المصرفية الإلكترونية و 35 من خلال الفروع، وبلغت الاشتراكات المؤسسية 58.4 مليار ريال، أي ما مجموعه 1.82 مليار سهم في نهاية يوم الخميس الماضي وذهب الثلث إلى المؤسسات الحكومية، والثلث لشركات إدارة الأصول والثلث للشركات العائلية.

و يظهر كتاب الاكتتاب العام علامات جيدة على أن الطلب سوف يتجاوز العرض، ومن المتوقع الإعلان عن سعر العرض النهائي وعملية التخصيص بحلول 5 ديسمبر.

رابط مختصر
samah hijazi

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.