آليات الاحتلال تقتل فلسطيني وتهدم 4 منازل في الضفة
آليات الاحتلال تقتل فلسطيني وتهدم 4 منازل في الضفة

آليات الاحتلال تقتل فلسطيني وتهدم 4 منازل في الضفة

2019-11-28T09:55:24+02:00
2019-11-28T10:02:52+02:00
Gaza Timeأخبار فلسطين
samah hijazi28 نوفمبر 2019

استشهد فلسطيني جراء تحطم جرافة الاحتلال العسكرية صباح اليوم الخميس في سيارة فلسطينية تقل فلسطينيين في منطقة فرش الهوا الواقعة إلى الغرب من مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية.

وأكدت مصادر محلية، أن جرافة الاحتلال العسكرية سقطت على سيارة فلسطينية على الطريق المؤدية إلى حاجز ترقوميا، مما أسفر عن استشهاد محمد نصار نواجعة (56 عامًا) وإصابة ابنه ثائر.

وكان الشهيد نواجعة وابنه، وهما من سكان بلدة يطا في منطقة الخليل، في طريقهما إلى عملهما داخل الأراضي المحتلة عندما تحطمت الجرافة عليهما.

وكانت جرافة الاحتلال العسكرية ذاتها ضمن عدة آليات اقتحمت في وقت سابق من فجر اليوم بلدة بيت كحل في مدينة الخليل، وهدمت أربعة منازل تعود لعائلات ثلاثة فلسطينيين رهن الاحتجاز الإسرائيلي بتهمة التورط المزعوم في مقتل مستوطن إسرائيلي الجندي “دوفر سوريك” بالقرب من مستوطنة غوش عتصيون غير القانونية.

ودمرت آليات الاحتلال العسكرية أربعة منازل فلسطينية في جنوب الضفة الغربية صباح الخميس تعود لأسرى فلسطينيين متهمين بقتل جندي إسرائيلي، حيث اقتحمت قوات كبيرة من الجيش بلدة بيت كحيل غرب الخليل، برفقة جرافات وبدأت عملية الهدم.

وأوضحت مصادر محلية، أن المنازل مملوكة للأخوين الأسيرين قاسم وأحمد العصافرة، وابن عمهما نصير العصافرة ، ويوسف زهور، حيث تتهم إسرائيل الأسرى الأربعة بقتل جندي إسرائيلي في مستوطنة غوش عتصيون، شمال الخليل، في أوائل أغسطس.

اندلعت اشتباكات بين جيش الاحتلال وعشرات الشباب في بيت كحيل، استخدم خلالها الجيش الرصاص الحي والرصاص المطاطي والغاز المسيل للدموع.

رابط مختصر
samah hijazi

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.