شاهد: هند القحطاني تشعل مواقع التواصل بالسعودية
الناشطة السعودية هند القحطاني

شاهد: هند القحطاني تشعل مواقع التواصل بالسعودية

Rayan
بانوراما
Rayan27 نوفمبر 2019

أشعلت الناشطة السعودية هند القحطاني عاصفة من الجدل والغضب بعد نشر مقطع فيديو يرقص بطريقة جريئة وجدها البعض مثيرة ومخالفة للعادات والتقاليد المحافظة في المملكة.

ومع ذلك، كتبت الناشطة المثيرة للجدل تعليقًا على شريط الفيديو التي يفتخر بقبائلها، وعددها ونسبها، فيما أثار شريط القحطاني الجريء موجة من النقد والتعليقات المؤسفة.

5dde498c423604037c24e5d9 - غزة تايم

اتهم الكثير من السعوديين مواطنهم القحطاني بإثارة الجدل في المجتمع السعودي واستفزازه عمداً بسبب مقاطع الفيديو الجريئة والمتسلسلة التي تنشرها على وسائل التواصل الاجتماعي.

عملت هند القحطاني كمدرس في المملكة العربية السعودية قبل الانتقال إلى الولايات المتحدة، فيما لم تتردد القحطاني في إعلان دعمها للمثليين جنسياً بنشر تويت تدافع عن حقوق المثليين، ونشرت أيضًا صورًا تُظهر علم قوس قزح، بالإضافة إلى العديد من الصور الأخرى التي صنفت سلوكها على أنه غريب ومرفوض من قبل المجتمع السعودي المحافظ، خاصة الفيديو الذي أثار الضجيج، حيث اتُهمت بأنها دفعت الكثيرين إلى القول أنها كانت تظهر مفاتنها أثناء التصوير.

المحافظون طالبوا القحطاني بعدم إعلان هويتها بالسعودية، حقيقة أن آرائها تسيء إلى المملكة وتعارض تقاليد مجتمعها المحافظ.

hind  - غزة تايم
السعودية هند القحطاني تثير الجدل بوصلة رقص

ظهرت القحطاني في العديد من المقاطع السابقة التي أغضبت مواطنيها، بما في ذلك دعوة الرجال السعوديين للتخلي عن نظرتهم إلى النساء اللائي يرتدين ملابس مفتوحة أو تظهر بعض أجزاء من جسدها، وظهرت في فيديو آخر يتحدث عن جمالها ومقارنتها مع المعلمين السعوديين الذين ما زالوا ملتزمين بالزي التقليدي.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.