أسماء الطلبة المرشحين لمنحة وزارة التعليم العالي في الجامعات الفلسطينية

أسماء الطلبة المرشحين لمنحة وزارة التعليم العالي في الجامعات الفلسطينية

Rayan
أخبار الساعةأخبار فلسطين
Rayan26 نوفمبر 2019

أفادت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الثلاثاء 26 نوفمبر 2019، بتوفر منح دراسية في المجر وفيتنام للأعوام 2020-2021 في مجال الدراسات الجامعية والدراسات العليا.

ودعت الوزارة عبر منشور على صفحتها الفيسبوك، الجهات المعنية للتنافس على هذه المنح لزيارة موقعها على شبكة الإنترنت للحصول على التفاصيل الكاملة والتعليمات والمستندات المطلوبة والشروط والتخصصات والموعد النهائي لتقديمها.

رابط التقديم لمنح هنغاريااضغط هنا، رابط التقديم لمنح فيتنام اضغط هنا

وفي سياق آخر، يعتقد الكثير من المعلمين أن جميع مؤسسات المجتمع العام والخاص يجب أن تعمل من أجل توفير موارد دائمة لدعم التعليم الجامعي وسد الفجوات القائمة في مجال الإعاقة حتى يتمكن الطلاب من الحصول على التعليم المناسب، وتخفيف العبء على الجامعات والوزارة والأسرة الفلسطينية، والبحث عن بدائل دائمة من خلال العمل يتم إنشاء صندوق وطني للتعليم الجامعي في إطار نظام قانوني ينظم توزيعه على الطلاب في إطار سياسة واضحة للحد من العبء على الجميع.

لا يعتقد أن هناك إمكانية في ظل الظروف التي تمر بها الجامعات مالياً ، وكذلك وزارة التعليم العالي وميزانية السلطة العامة غير المستقرة في مواردها ، فضلاً عن الظروف الاقتصادية الصعبة الأسرة الفلسطينية ، وإمكانية توفير التعليم الجامعي مجانًا للجميع وبشكل كامل ، ستدعو إلى توفير مبالغ كبيرة جدًا من المليارات فقط من أجل تحقيق التوازن بين الجامعات ، ومن خلال تقديم التجربة المصرية للتعليم الجامعي المجاني ، والتي كان لها عيوب كثيرة ، بما في ذلك عدم القدرة على الالتزام بتوفير الموارد المادية للطلاب ، مما يدعو إلى التفكير الجيد في اتجاه هذه الخطوة واحتمال النجاح في المجتمع سلطيني.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.