عناوين الصحف الفلسطينية اليوم الثلاثاء

عناوين الصحف الفلسطينية اليوم الثلاثاء

Rayan
2019-11-27T11:58:14+03:00
أخبار فلسطيندوريات
Rayan26 نوفمبر 2019

هدم سلطات الاحتلال لمقهى في قرية بتير جنوب الضفة الغربية، وكذلك المواجهة في مناطق أخرى بينما يناقش وزراء الخارجية العرب في القاهرة ردهم على إعلان الولايات المتحدة أن المستوطنات لا تتعارض مع القانون الدولي، أهم العناوين التي سيطرت على الصفحة الأولى من الصحف العربية الفلسطينية الثلاث اليوم الثلاثاء.

أعطت القدس و”الحياة الجديدة” مكانة بارزة لعمليات الهدم، في حين أبرزت “الأيام” اجتماع وزراء الخارجية العرب وقالت إن مايك بومبيو وزير الخارجية الأمريكي، الذي أدلى بإعلان ورفض على نطاق واسع إعلان المستوطنات، العرب لإنهاء مقاطعتهم لإسرائيل وبدء الحوار معها.

وقالت صحف القدس و”الحياة الجديدة” إن وزراء الخارجية رفضوا إعلان “بومبو” وقالوا إن الدعوات وجهت ليوم من الغضب اليوم في الأراضي المحتلة احتجاجًا على ذلك.

كما أبرزت الصحف الثلاث اجتماع مجلس الوزراء الفلسطيني، خاصة قراره بحظر استيراد زيت الزيتون هذا العام بسبب وفرة هذا المنتج في السوق المحلية.

وأفادت صحيفة القدس بأن إسرائيل قامت بترحيل عمر شاكر، مدير مكتب هيومن رايتس ووتش في فلسطين وإسرائيل.

وأوضحت في تقرير لمراسلها في واشنطن، إن جاسون جرين بلات المبعوث الأمريكي السابق للشرق الأوسط، انضم إلى اللوبي اليهودي الجمهوري المؤيد للمستوطنات في واشنطن.

تحدثت في قصة أخرى عن الإنجاز لصالح فلسطين في الحزب الديمقراطي في الولايات المتحدة.

وذكرت صحيفة الأيام، أن وكالة الأمم المتحدة للاجئين الفلسطينيين  الأونروا، تواجه واحدة من أخطر الأزمات المالية منذ إنشائها في عام 1950 بعجز قدره 332 مليون دولار.

وقالت الحياة الجديدة، إن حماس احتجزت وزير الأشغال العامة في معبر بيت حانون / إيريز مع إسرائيل واعتدت على زوجته.

كما قدمت الصحف تقريرًا عن الأزمة السياسية في إسرائيل لتورط رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بتهم الفساد، والاحتجاجات في لبنان والعراق وإيران.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.