شاهد: انتشار فيديو فضيحة بنك الشمال بشكل كبير في السودان
شاهد: انتشار فيديو فضيحة بنك الشمال بشكل كبير في السودان

شاهد: انتشار فيديو فضيحة بنك الشمال بشكل كبير في السودان

Rayan
بانوراما
Rayan25 نوفمبر 2019

شهد شريط فيديو لموظفي بنك الشمال الإسلامي يمارسون الشذوذ الجنسي خلال ساعات العمل انتشارًا كبيرًا على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية.

وقد رفض المجتمع السوداني هذه الأفعال، ودعا السلطات الرسمية إلى اتخاذ جميع التدابير اللازمة لمحاسبة مرتكبيها وتقديمهم إلى العدالة.

2018 12 19T202928Z 171874978 RC1667656880 RTRMADP 3 SUDAN MAHDI - غزة تايم

ظهر خلال الفيديو، الذي أثار جدلاً وسخطًا واسع النطاق في المجتمع، حيث نسب موظفان إلى حقيقة أنه في البنك الإسلامي يمارس الشذوذ الجنسي في مسجد البنك.

رفض رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالإجماع مثل هذه الأفعال، بينما أكد آخرون أن نشر الفيديو في هذا الوقت كان يهدف إلى إثارة قضية المثليين جنسياً ومحاولة قبولهم في المجتمع السوداني المحافظ، وإيجاد مبررات في طريقهم الحرية، وهو ما يرفضه الكثيرون بشكل قاطع.

D6hr16QWkAAcHMY 1 1 1 - غزة تايم
فضيحة بنك الشمال الإسلامي

أوضح بعض نشطاء وسائل التواصل الاجتماعي أن الفيديو يهدف إلى حجب هوية المجتمع ومحاولة العلمنة وتحريرها.

من ناحية أخرى، أكد البعض أن هذا الحادث وقع قبل 10 سنوات، أحد الممثلين هو موظف في البنك، والآخر من خارج البنك، وأنه في ذلك الوقت تم التستر من قبل الأمن حيث قاموا بإخفاء الفيديو، واستقال الموظف من البنك، لكن الأطراف غير المعروفة أرجأت الفيديو وتداولت بشكل مكثف.

في الأيام القليلة الماضية، انتشرت العديد من أشرطة الفيديو عن المجتمع السوداني ونسبتها إلى واحدة من نتائج ثورة ديسمبر وسط اتهامات للنظام السابق بأنها وراء انتشارها للتحريض على الثورة والانتقال الحالي.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.