الاحتلال يهاجم الطلاب في طريقهم إلى المدرسة بالخليل
الاحتلال يهاجم الطلاب في طريقهم إلى المدرسة بالخليل

الاحتلال يهاجم الطلاب في طريقهم إلى المدرسة بالخليل

Rayan
2019-11-25T11:58:11+03:00
Gaza Timeأخبار فلسطين
Rayan25 نوفمبر 2019

تعرض عشرات الطلاب الفلسطينيين وسكان بلدة الخليل القديمة للاختناق اليوم الاثنين 25 نوفمبر 2019، بعد أن أطلق جنود الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع عليهم وهم في طريقهم إلى المدرسة في القسم الخاضع للسيطرة الإسرائيلية من مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية.

وقالت مصادر محلية، إن الجنود أطلقوا قنابل الغاز المسيل للدموع على المدارس، بما في ذلك روضة أطفال، ومنازل تقع بالقرب من نقطة تفتيش عسكرية تسببت في عشرات حالات الاختناق والفزع بين الأطفال وعائلاتهم.

كانت التوترات شديدة في المدينة المحتلة في الأيام القليلة الماضية بعد تجمع عشرات الآلاف من المستوطنين المتعصبين في المدينة وهاجم بعضهم العائلات في منازلهم ومتاجرهم في القسم المحتل.

كما أصيب طفل في رأسه من الحجارة التي ألقاها المستوطنون الذين بدا أنهم شجعوا في هجماتهم والاستيلاء على المنازل والأراضي الفلسطينية بعد إعلان الولايات المتحدة أن المستوطنات لا تتعارض مع القانون الدولي.

فجر يوم الاثنين، شنت القوات الإسرائيلية حملة من الغارات والاعتقالات في مناطق مختلفة من الضفة الغربية والقدس المحتلة.

وأوضح المتحدث باسم جيش الاحتلال أن قواته اعتقلت 15 فلسطينيًا بزعم أنهم “مطلوبون” وتم نقلهم إلى مراكز تحقيق مختلفة.

وفي سياق آخر، ذكرت إدارة الأوقاف الإسلامية في القدس أن 96 مستوطنًا، من بينهم 30 طالبًا من جامعات ومعاهد يهودية اقتحموا المسجد الأقصى في الصباح، وتجولوا في مختلف الساحات، وتلقوا تفسيرات حول “الهيكل” المزعوم.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.