رابط التسجيل لقرض الزواج في غزة

رابط التسجيل لقرض الزواج في غزة

Rayan
Gaza Timeأخبار فلسطين
Rayan25 نوفمبر 2019

أعلن صندوق دعم الشباب الفلسطيني عن بدء التسجيل للحصول على قرض زواج للشباب في غزة، وذلك بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة.

وقال الصندوق في بيان عبر Facebook، أن دعم الشباب الفلسطيني يعلن افتتاح التسجيل لدفعة (نوفمبر / 2019)، والتي تبدأ من الاثنين 25/11/2019 إلى مساء السبت 30/11/2019 من خلال موقع الويب الخاص بصندوق الشباب من خلال الخدمات الإلكترونية، مشيرًا إلى أن الإعلان يستهدف الفئة العمرية من 28 إلى 35 سنة.

رابط التسجيل في قرض الزواج اضغط هنا

وفي وقت سابق، حذر رئيس مجلس القضاء الأعلى ورئيس المحكمة الإسلامية العليا الشيخ حسن علي الجوجو من انتشار ظاهرة إحجام الشباب عن الزواج في قطاع غزة.

وقال إن هذه الظاهرة خطيرة للغاية، مشيرًا إلى أن استمرارها له آثار سلبية مدمرة تؤثر على الشباب والفتيات، من حيث زيادة نسبة العنوسة وكذلك ديموغرافيًا في صراعنا مع الاحتلال الإسرائيلي.

وأشار الجوجو إلى أن الشباب أصبحوا في سن الثلاثين ولا يتزوجون، ونجد أن هناك مبالغة وارتفاع في المهر، مشيرًا إلى أن كل هذه العوامل تساهم في إحجام الشباب عن الزواج وإيجاد شريك الحياة.

وأوضح أن إجمالي عدد الزيجات في عام 2018 بلغ 15392 زواجًا، مقارنة بـ 17،367 حالة في عام 2017، وهذا الانخفاض يرجع إلى الوضع الاقتصادي الذي يعيشه قطاع غزة بسبب الحصار وخفض الرواتب، وبالتالي فهذه قضية وطنية الذي يعد الجميع للتدخل وإيجاد حلول لها.

وقد دفع هذا شباب غزة إلى التوجه لمؤسسات الزواج للاقتراض منهم، وتوجه آخرون للتسجيل لحفلات الزفاف في المشاريع الخيرية ولكن في كلتا الحالتين، لم يتزوج العديد من الشباب بسبب قلة فرص العمل أو السكن المناسب لهم.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.