رفضًا للقرارات الأمريكية.. المؤسسات التعليمية تعلق دوامها بشكل جزئي

رفضًا للقرارات الأمريكية.. المؤسسات التعليمية تعلق دوامها بشكل جزئي

Rayan
أخبار الساعةأخبار فلسطين
Rayan25 نوفمبر 2019

أكد الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين، تعليق دوام المدارس يوم غدِ الثلاثاء 35 نوفمبر 2019، رفضًا للقرارات الأمريكية الرامية إلى تصفية القضية الفلسطينية.

ودعا الاتحاد جميع المعلمين وجميع موظفي وزارة التربية والتعليم ومديرياتها إلى تعليق العمل في الساعة 11:30 والمشاركة الجماهيرية في المسيرات والتجمعات في مراكز المدن التي أعلنتها فصائل العمل الوطنية.

وتوجهت الفصائل الفلسطينية يوم الأحد لدعوة جميع كوادرها وأعضائها للمشاركة في الأنشطة الغاضبة وبدء برنامج التصعيد الميداني، الذي يبدأ يوم الثلاثاء لإدانة القرارات الأمريكية ، وآخرها، بحسب “بومبيو” النظر في المستوطنات على أنها “شرعية وغير مخالفة للقانون”.

وقال محمود العلول نائب رئيس حركة فتح “الحركة والقوات الوطنية وضعت برنامجًا وخطة عمل على الأرض على جميع المستويات في الفترة المقبلة”.

من جانبه أكد نائب الأمين العام للجبهة الديمقراطية ، قيس عبد الكريم، أن جميع الفصائل وافقت بالإجماع على قرار تعبئة الشعب ودعت إلى التعبير عن الغضب إزاء القرارات الجادة التي أعلنتها الإدارة الأمريكية تجاه قضيتنا.

قال الأمين العام لجبهة الكفاح الشعبي أحمد مجدلاني إن محافظات الوطن ستشهد أنشطة احتجاج طوال هذا الأسبوع ستكون ذروتها يوم الثلاثاء المقبل، وهو رفض وإدانة لمشروع الاستيطان الإسرائيلي الأمريكي الذي يهدف إلى تصفية القضية الفلسطينية.

وأكد الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية مصطفى البرغوثي على ضرورة توحيد جميع المواطنين في تصعيد المقاومة الشعبية ودعم حركة المقاطعة وفرض عقوبات على “إسرائيل” لمواجهة الهجوم الاستيطاني الأمريكي العنيف على شعبنا ومقدراته.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.