غزة: وفاة مغترب بحادث سير في اليونان
غزة: وفاة مغترب بحادث سير في اليونان

غزة: وفاة مغترب بحادث سير في اليونان

Rayan
أخبار الساعةأخبار فلسطين
Rayan24 نوفمبر 2019

توفي مواطن من سكان مدينة رفح جنوب قطاع غزة بحادث سير في اليونان، أمس السبت.

وأفادت مصادر محلية، بأن المواطن إياد محمود القيصر (36) عاماً لقي مصرعه في حادث سير باليونان، مشيرة إلى أن هاجر من قطاع غزة منذ ما يزيد عن عام ونصف في محاولة منه للوصول إلى أوروبا.

وتوفي الصحفي الفلسطيني محمد إبراهيم داود من سكان مشروع بيت لاهيا شمال قطاع غزة، صباح الأربعاء الماضي أثناء وجوده في تركيا فجأة.

ووفقًا لمصادر محلية وإعلامية، توفي الصحفي داود بنوبة قلبية مفاجئة، مما أدى إلى وفاته على الفور في منزله، وتم نقله إلى مستشفى تركي، في مبنى الطب الشرعي “يني بوسنا”.

ارتفعت هجرة الشباب من سكان غزة إلى أوروبا بوتيرة ملحوظة في الأشهر الأخيرة، حيث جعل الآلاف من الفلسطينيين تركيا واليونان وبلجيكا مقصدهم، على أمل تحسين ظروفهم الاقتصادية.

خلال الأشهر القليلة الماضية من معبر رفح، تمت مراقبة الزيادة في عدد سكان غزة الذين غادروا غزة ولم يعودوا إليها، وعلى الرغم من عدم وجود إحصاءات رسمية عن ظاهرة هجرة سكان غزة ، فإن نقابة المحامين تتلقى المئات من طلبات جواز السفر كل يوم تمهيدًا للتسجيل الإلكتروني في مكاتب وزارة الداخلية لحجز بطاقة سفر للخروج من معبر رفح.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.