غزة: وزارة الاقتصاد تقرر تخفيض رسوم السجل التجاري
غزة: وزارة الاقتصاد تقرر تخفيض رسوم السجل التجاري

غزة: وزارة الاقتصاد تقرر تخفيض رسوم السجل التجاري

Rayan23 نوفمبر 2019

قررت وزارة الاقتصاد الوطني في قطاع غزة يوم السبت 23 نوفمبر 2019، تخفيض رسوم السجل التجاري للأفراد من أجل التخفيف عن المواطنين.

والمتحدث باسم الوزارة وقال عبد الفتاح أبو موسى، أنه تم تخفيض رسوم التسجيل التجاري للأفراد من 1100 شيقل إلى 530 شيقل، مضيفًا أن “أي مواطن يستطيع أن يأتي إلى وزارة الاقتصاد الوطني ويسجل دون أي وسيط”.

أشار أبو موسى إلى رسوم التسجيل التجاري للشركات كما هي ولم تغير أي قيمة، موضحًا أن من هذه الخطوة هو تخفيف المواطنين، وخاصة أولئك الذين يستخدمون هذا السجل لأغراض العمل وليس التجارة.

جدير بالذكر أن معدل الفقر والبطالة في قطاع غزة بلغ حوالي 75% في عام 2019، وفقاً لوزارة التنمية الاجتماعية في غزة في بيانها الصادر بـ 17 أكتوبر، حيث أوضحت أن 70 بالمائة من سكان قطاع غزة يعانون من انعدام الأمن الغذائي.

وأضافت أن مؤشرات الفقر في غزة هي الأعلى في العالم، وأن الجهود التي تبذلها المؤسسات الحكومية والدولية والمحلية هي في الغالب الإغاثة وتلبية حوالي 50% فقط من الاحتياجات الأساسية للأسر الفقيرة.

منذ ما يقرب من 13 عامًا، فرضت السلطات الإسرائيلية حصارًا مشددًا على غزة ، مما أدى إلى زيادة كبيرة في الفقر والبطالة في القطاع المكتظ بالسكان.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.