موعد صرف المنحة القطرية في غزة لشهر 11

موعد صرف المنحة القطرية في غزة لشهر 11

Rayan
Gaza Timeأخبار فلسطين
Rayan23 نوفمبر 2019

ذكرت مصادر مطلعة لـ موقع “غزة تايم”، أن نائب السفير القطري خالد الحردان سيصل قطاع غزة يوم غد الأحد، للإشراف على صرف المساعدات النقدية 100 دولار للأسر الفقيرة.

وأوضحت المصادر، أنه سيتم صرف المنحة القطرية للأسر الفقيرة في قطاع غزة منتصف الأسبوع القادم بواقع 100 دولار لكل أسرة، حيث ستتم عملية الصرف في جميع فروع مكاتب البريد.

في أكتوبر الماضي، أعلن السفير محمد العمادي رئيس لجنة قطر لإعادة الإعمار، أنه سيتم تقديم المساعدات النقدية إلى 75000 عائلة فقيرة، موضحًا أن عملية الصرف ستتم من خلال فروع مكاتب البريد في محافظات قطاع غزة لـ 75 ألف أسرة بواقع 100 دولار لكل أسرة.

وأشار إلى أن الصرف سيكون وفقًا للآلية المطبقة خلال الأوقات السابقة، للعائلات التي تم اختيارها وفقًا للمعايير والشروط المتفق عليها بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية للتنمية في غزة.

رابط فحص منحة قطر 100 دولار للأسر الفقيرة في غزة اضغط هنا

يذكر أن هذه المساعدة جزء من دفعة شهرية بقيمة 30 مليون دولار قطري لإغاثة غزة، وهي المرة العاشرة التي تقوم فيها قطر بصرف المنحة، وفقًا للتفاهم مع الفصائل الفلسطينية وإسرائيل برعاية مصرية إلى جانب الأمم المتحدة.

وتبلغ نسبة البطالة في غزة 54 في المائة، في حين يقدر خريجو الجامعات بـ 70 في المائة، وفئة الشباب هي الأشد تضررًا، حيث تشير التقديرات إلى أن 60 في المائة من الشباب يعانون من البطالة.

وفقًا لوزارة التنمية الاجتماعية في غزة، بلغ عدد المستفيدين من برنامج المساعدات النقدية 71 ألف أسرة، أو نصف مليون فرد، إجمالي المبلغ الذي تحصل عليه هذه الأسر ما بين 750 و1800 شيكل. (USD = 3.56 شيكل).

يقدم برنامج الأغذية العالمي المساعدات الغذائية للناس في غزة من خلال قسائم التسوق، حيث تستفيد 20.000 من المشروع ما يقارب 85000 شخص، وتتراوح القسيمة للشخص الواحد بين 8 دولارات و 10 دولارات.

 

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.