الزراعة تنفي الوصول لحل بشأن استيراد العجول

الزراعة تنفي الوصول لحل بشأن استيراد العجول

Rayan22 نوفمبر 2019

أكد وزير الزراعة في فلسطين، اليوم الجمعة 22 نوفمبر 2019، أنه لا صحة للتقارير التي تتحدث عن حول وجود اتفاق بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي لحل مشكلة استيراد العجول.

وقال العطاري، “حتى هذه اللحظة، لا يوجد اتفاق بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني على حل مسألة استيراد العجول، لكن كانت هناك محاولات عديدة منذ اليوم الأول لاتخاذ قرار لحل هذه المشكلة”.

أصدرت وزارة الزراعة الفلسطينية بيانًا في وقت سابق، يوضح أن السوق لا يعاني من نقص أو ارتفاع الأسعار، وأن المزارع في فلسطين بها عجول ما يقارب 12 ألف رأس، وأن السوق الفلسطيني يحتاج سنويًا إلى حوالي 120 ألف رأس، وحوالي يتم 20،000 رأس يتم إنتاجه محليًا.

ولا يتجاوز الإنتاج الإسرائيلي 10% من السوق، والباقي يتم استيراده من قبل مجموعة صغيرة من التجار الإسرائيليين الذين يستوردون المواشي من الخارج، في إطار سيطرة السوق الفلسطينية على أنها امتداد لاقتصاد الاحتلال.

وأوقف مجلس الوزراء، في جلسته المنعقدة في 9/9/2019، استيراد العجول من إسرائيل في إطار خطة الحكومة للانفكاك الاقتصادي، وتعزيز الإنتاج المحلي والانفتاح والاستيراد من الأسواق العربية والدولية.

وأكد رئيس الوزراء محمد اشتية أنه سيواصل مقاطعة استيراد العجول من إسرائيل، واتخاذ خطوات جديدة أخرى في هذا الصدد، حتى يدفع الاحتلال ثمن احتلاله.

وتظاهر العشرات من مربي الماشية وسائقي الشاحنات يوم الأربعاء الماضي أمام المجمع الحكومي في تل أبيب، احتجاجًا على وقف الحكومة الفلسطينية لاستيراد العجول من إسرائيل.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.