تضامنًا مع القدس.. المدارس التونسية ترفع علم فلسطين
تضامنًا مع القدس.. المدارس التونسية ترفع علم فلسطين

تضامنًا مع القدس.. المدارس التونسية ترفع علم فلسطين

Rayan
أخبار الساعةدوليات
Rayan22 نوفمبر 2019

تضامنت المدارس التونسية مع الشعب الفلسطيني يوم الجمعة 22 نوفمبر 2019، للمطالبة بـ “الدعم المطلق وغير المشروط لنضال الشعب الفلسطيني ضد المحتل والاحتجاج على صمت الأنظمة العربية” بشأن معاناة أهل غزة، وفقًا لما جاء في تقرير بيان مشترك.

واستجابت المدارس في تونس لدعوة نقابتَي التعليم الأساسي والثانوي، حيث تم تعليق الدروس في الصباح، وأشرف العاملون في مجال التعليم على تحية الأعلام التونسية والفلسطينية.

شارك وزير التعليم التونسي حاتم بن سالم وعدد من النقابيين ومدير المعهد النموذجي في منطقة البحيرة 2 في العاصمة في تحية النشيد الوطني الفلسطيني والتونسي مصحوبة برفع الأعلام ودقيقة صمت على أرواح شهداء الشعب الفلسطيني، حسب وسائل الإعلام المحلية.

في وقت سابق، كثفت قوات الاحتلال الإسرائيلي حملتها في القدس المحتلة، مستهدفة مقرات المؤسسات الفلسطينية  الدينية والإعلامية والتعليمية، بسبب ارتباطها بالسلطة الفلسطينية.

اقتحمت قوات الاحتلال مكتب تلفزيون فلسطين في حي الصوانة بالقدس، وأمرت بإغلاقه لمدة 6 أشهر، كما داهمت مكتب مديرية التربية وصادرت الملفات منه، قبل تعليق أمر إغلاقها لمدة 6 أشهر دون شرح الأسباب.

وقال شهود عيان، إن الشرطة والمخابرات الإسرائيلية داهمت أيضًا المركز الصحي العربي في شارع السلطان سليمان في القدس المحتلة، وصادرت ملفات منه.

في غضون ذلك، أفرغت قوات الاحتلال الإسرائيلية مدرسة الأيتام  من الطلاب في البلدة القديمة بالقدس، كما قررت إغلاق مسجد الرصاصي لمدة ستة أشهر بأمر مباشر من وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي جلعاد أردان.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.