فنان مصري يصدم جمهوره بمشاركته التمثيل مع إسرائيلية

فنان مصري يصدم جمهوره بمشاركته التمثيل مع إسرائيلية

Rayan
2019-11-21T14:40:38+03:00
منوعات
Rayan21 نوفمبر 2019

أعلن الفنان المصري عمرو واكد عن انضمامه لأبطال الجزء الثاني من الفيلم الأمريكي “Super Woman 1984″، الذي قام ببطولته الممثلة الإسرائيلية “غال جادوت” المثيرة للجدل على صفحات التواصل الاجتماعي.

نشر واكد تغريدة على تويتر يعلن مشاركته في الفيلم، والتي من المتوقع أن تصدر في يونيو، قائلًا: “انتظر ظهوري في فيلم Superhero 1984 الجزء الثاني، من إخراج باتي جينكينز اللورد”.

أثار قرار الفنان المصري بالمشاركة في الجزء الثاني من فيلم “The Superhero Woman” غضب البعض على صفحات التواصل الاجتماعي بسبب مشاركة واكد ببطولة الفيلم مع ممثلة إسرائيلية، والذي يعتبر “تطبيعًا”.

وذكّر أحد المغردين على تويتر، الممثل المصري بدوره “المشرف” في فيلم ” أصحاب ولا بيزنس” وتوعية الناس بالقضية الفلسطينية، داعياً إياه إلى البقاء ضد التطبيع.

في رده على منتقديه من خلال سلسلة من التغريدات، أوضح أحدهم وجهة نظره للتطبيع، قائلاً: “التطبيع بالنسبة لي هو على النحو التالي: العمل في أي شيء يبجل الاحتلال أو في إنتاج الاحتلال  والتجارة معهم. تيسير الاحتلال أو التستر على جرائمه كل هذا يمكن اعتبار التطبيع، لكن في رأيي التمثيل في العمل الدولي متعدد الجنسيات ليس التطبيع”.

في تغريدة أخرى، قال واكد: “الفن علمني أن أكون إنسانًا قبل أي شيء، وأن أعمل على دعم قيم الإنسانية والحقيقة والأخلاق، وعلّمني أيضًا أن أقف ضد الفعل والسلوك وليس الشخص، وأن أكون صادقًا مع الإنسانية .. أعمل عليه ليلًا ونهارًا وأقاتل في نفسي التطرف والكراهية لأي إنسان، أو على الأقل أحاول بجد”.

تسبب الجزء الأول من فيلم “The Superhero Woman” في إثارة جدل عندما صدر في عام 2017، بسبب وجود الممثلة الإسرائيلية ومنع عرضه في لبنان، لكن في المقابل بلغت العائدات المكتسبة 821 مليون دولار.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.