إماراتيون وسعوديون يلغون المتابعة على الإنستغرام والسبب؟
الإماراتيون والسعوديون يلغون متابعتهم على حسابات إنستغرام والسبب؟

إماراتيون وسعوديون يلغون المتابعة على الإنستغرام والسبب؟

Rayan
2019-11-19T18:49:08+03:00
منوعات
Rayan19 نوفمبر 2019

نشرت جلف نيوز الإماراتية اليوم الثلاثاء 19 نوفمبر 2019، نتائج دراسة مشتركة أجرتها بي بي سي ويوغوف، حيث الإماراتيون والسعوديون يلغون متابعتهم على حسابات إنستغرام، حيث قام 79% من مستخدمي الشبكات الاجتماعية في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية بإلغاء متابعتهم لكثير من مدوني Instagram بسبب كثرة الإعلانات التي ينشرونها على صفحاتهم.

وتتساءل الصحيفة لماذا يلغى الناس متابعتهم للمدونين؟ هل اقتربت نهاية تسويق Instagram؟

خلال الاستطلاع، أكد 73٪ من المجيبين أنه يمكن التمييز بسهولة بين منشورات المدونين التجارية ونصائحهم الشخصية التي يشاركونها مع متابعيهم ، بينما قال 53٪ من المجيبين أنهم لا يثقون في الإعلانات التي ينشرها المدونون على صفحاتهم.

يعتقد رجل الأعمال الروسي ومفتش الإنترنت ديمتري مارينيشيف أن علاقات المستخدم مع إعلانات المدونة ليست بهذه البساطة، وهذا يؤدي إلى اتجاه مزدوج للغاية في الشبكات الاجتماعية.

وقال في حديث صحفي، “الآراء اليوم مختلفة، حيث يتم استخدام الشبكات الاجتماعية للتسويق والإعلان خاصة في Instagram، وهو نظام قادر على نشر الإعلانات على نطاق واسع وعدد جهات الاتصال ومستوى ثقة المشتركين”، مضيفًا “لكن في الوقت نفسه، سئم المستخدمون من الإفراط في تسويق السلع”.

وأضاف، الإعلانات التجارية لن تتوقف ولكن يجب كبحها إلى حد ما، قائلًا: “أعتقد أننا سنواجه دائمًا هذين العاملين، وتوصلت العديد من الشركات إلى أن هذه الطريقة ليست فعالة دائمًا في الترويج للمنتجات التي تشير إلى أن الإعلان عبر الشبكات الاجتماعية سوف تبطئ إلى حد ما”.

وأصبح انتشار الإعلانات على وسائل التواصل الاجتماعي مقلقًا ليس فقط للمستخدمين في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية فقط لأن هذا الاتجاه أصبح عالميًا”.

وأفاد الخبير بأن هذه الاتجاهات لا تقتصر على الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وفي بعض البلدان يبدو ظهور المزيد حيث يمكن رؤية هذا الاتجاه حتى في التعليقات غير المرغوب فيها من قبل المستخدمين تحت منشورات المدونين بلغات مختلفة.

المصدر: وكالات

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.