الإمارات تعلن عن تبرع جديد يدعم تعليم الأونروا بغزة
تفاصيل اتفاق بشأن المفصولين من الأونروا في إقليم غزة

الإمارات تعلن عن تبرع جديد يدعم تعليم الأونروا بغزة

Rayan17 نوفمبر 2019

قدمت دولة الإمارات العربية المتحدة مساعدة مالية إلى وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) لدعم عملية التعليم في قطاع غزة.

وأعلن الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس وزراء دولة الإمارات ورئيس مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للشؤون الإنسانية، عن تقديم مبلغ 5،500،000 درهم للأونروا.

وفقًا لما أوردته وكالة أنباء الإمارات يوم الأحد، تهدف المساعدات إلى تنفيذ مشروع لتوزيع اللوازم والمعدات المدرسية على طلاب مدرسة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان الابتدائية المشتركة في شمال غزة لتعزيز بيئة تعليمية إيجابية.

شكر ماتياس الشمالي، مدير عمليات الأونروا في قطاع غزة، دولة الإمارات العربية المتحدة لدعمها المتواصل بقوله: “نحن ممتنون لدعم مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان المستمر للبرنامج الإنساني للأونروا”.

وقال “سيكون لهذا تأثير إيجابي ومباشر على تجارب التعليم والتعلم لآلاف اللاجئين الفلسطينيين الذين بدأوا العام الدراسي الجديد في غزة قبل بضعة أسابيع”.

أشار مدير عمليات الأونروا في قطاع غزة إلى تدهور الأوضاع الاقتصادية والإنسانية والاجتماعية لمعظم سكان قطاع غزة بسبب الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة والذي استمر لمدة 13 عامًا.

تقدم الأونروا خدمات تعليمية إلى 5.4 مليون لاجئ فلسطيني مسجل لدى الوكالة في مناطق عملياتها الخمس، بما في ذلك قطاع غزة والضفة الغربية، وأيضًا القدس الشرقية والأردن ولبنان وسوريا.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.