غزة: شركات الحج توضح أسباب ارتفاع أسعار رحلات العمرة

غزة: شركات الحج توضح أسباب ارتفاع أسعار رحلات العمرة

Rayan
2019-11-17T20:36:21+03:00
Gaza Timeأخبار فلسطين
Rayan17 نوفمبر 2019

قال عوض أبو مذكور، رئيس جمعية شركات الحج والعمرة في قطاع غزة، اليوم الاثنين 17 نوفمبر 2019 إنهما سيناقشان مع وزارة الأوقاف أسباب العمل والآليات وأسعار رحلات العمرة لهذا العام.

وقال أبو مذكور، في مقابلة صحفية، إن هناك إمكانية لزيادة سعر رحلة العمرة عن العام الماضي، مشيرًا إلى أن الزيادة من الجانب السعودي، كما أوضح أنهم لم يعلنوا عن التسعير النهائي حتى اللحظة.

وأشار أبو مذكور إلى أن الرحلات الجوية ستكون يوم الأحد كل أسبوعين، وتشمل الرحلة 532 حاجًا، على عكس العام الماضي  حيث كانت كل أسبوع رحلة.

بدورها، أكدت وزارة الأوقاف في غزة أنها لم تعلن عن أسعار العمرة لهذا العام حتى اللحظة، لكنها طالبت أصحاب عقود العمرة بتقديم برامج العمرة لهذا الموسم لدراستها واعتمادها من قبل الوزارة والجمعية لتقديمها للمواطنين بطريقة تسمح للشركات بالمنافسة.

في الأسبوع الماضي، توقعت لجنة الحج التابعة لوزارة الأوقاف والشؤون الدينية في غزة أن تبدأ أول رحلات العمرة هذا العام 1441 هـ / 2019 لأهالي قطاع غزة خلال النصف الأول من شهر ديسمبر.

وأوضحت اللجنة أن الخطوط الجوية الفلسطينية ستوقع العقود اللازمة لموسم العمرة مع الشركة المصرية لاتي تورز، في سفارة دولة فلسطين في العاصمة المصرية القاهرة.

وأشارت إلى أنه سيتم أيضًا توقيع العقود اللازمة بين الخطوط الجوية الفلسطينية وجمعية أصحاب شركات الحج والعمرة في قطاع غزة، منوهة إلى أن جميع الترتيبات والإجراءات الخاصة بسفر الحجاج، سواء أكانت الأسعار أو تواريخ السفر وحجز الرحلة والأرقام سيتم الإعلان عنها لاحقًا.

المصدر: وكالات

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.