وفد أمريكي يصل غزة لاستكمال بناء مستشفى
وفد أمريكي يصل غزة لاستكمال بناء مستشفى

وفد أمريكي يصل غزة لاستكمال بناء مستشفى

Rayan
2019-11-18T11:08:36+03:00
أخبار الساعةأخبار فلسطين
Rayan17 نوفمبر 2019

قال مصدر فلسطيني إن وفدًا أمريكيًا (غير حكومي) وصل إلى غزة صباح يوم الأحد 17 نوفمبر 2019، عبر حاجز إيرز / بيت حانون لتفقد موقع المستشفى الأمريكي الذي يتم بناؤه في شمال قطاع غزة.

وقال المصدر إن الوفد الأمريكي (التابع لمنظمة الصداقة غير الحكومية) سيبقى في غزة لعدة ساعات لترتيب الانتهاء من إنشاء المستشفى الأمريكي في شمال قطاع غزة.

ودخلت الدفعة الأولى من معدات المستشفيات الأمريكية قطاع غزة عبر معبر كرم أبو سالم في الجنوب في شهر سبتمبر الماضي.

في وقت سابق، أعلن السفير محمد العمادي، رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة عن إنشاء مستشفى ميداني أمريكي بالقرب من حاجز إيرز، كجزء من حزمة من التفاهمات المبرمة بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية تحت رعاية مصري دولي وبتمويل قطري.

وكانت حماس قد صرحت في وقت سابق بأنها وافقت على إنشاء مستشفى دولي بتمويل من مؤسسة أمريكية وقد شرعت في إنشاء المستشفى في شمال قطاع غزة لتسهيل حركة الموظفين إلى الدخول والخروج داخل الأراضي المحتلة.

وأشارت إلى أنه سيكون هناك تعاون وتنسيق بين المستشفى ووزارة الصحة والسلطات المختصة، مضيفة أن الموافقة على إنشاء هذا المستشفى جاءت لخدمة شعبنا وليس لها أي دلالات سياسية، وسيبقى المستشفى تحت متابعة جميع فصائل شعبنا في قطاع غزة لضمان تقديم الخدمة في الجودة المطلوبة ودون أي تداعيات أو ثمن أمني أو سياسي، تقرره فصائلنا وفقًا لتقييمهم المستمر.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.