حماس توافق على تسليم كتاب خطي للرئيس عباس بشأن الانتخابات
حماس توافق على تسليم كتاب خطي للرئيس عباس بشأن الانتخابات

حماس توافق على تسليم كتاب خطي للرئيس عباس بشأن الانتخابات

samah hijazi16 نوفمبر 2019

أكد المدير الإقليمي للجنة الانتخابات المركزية في قطاع غزة، جميل الخالدي، أن حماس وافقت على تسليم خطاب مكتوب إلى الرئيس محمود عباس بشأن موقفها من الانتخابات المقبلة.

وقال الخالدي في تصريح صحفي، اليوم السبت، إن حماس ليس لديها أي اعتراض على تسليم خطاب مكتوب إلى الرئيس عباس بشأن موقفها من الانتخابات، مشيرًا إلى أن التصعيد الإسرائيلي الأخير حال دون استكمال الاجتماعات بين الحركة ووفد لجنة الانتخابات في غزة.

وأضاف الخالدي، “لم نتمكن من استكمال اللقاءات مع قيادة حماس بسبب التصعيد الإسرائيلي الأخير، وستستأنف هذه الاجتماعات قريبًا”، مشيرًا إلى أنه من المقرر أن يعود رئيس المفوضية العليا للانتخابات حنا ناصر إلى غزة في الأيام القادمة.

يشار إلى أن الرئيس عباس يدعو الفصائل الفلسطينية إلى تسليم خطاب مكتوب بموقفها من الانتخابات المقبلة استعدادًا لإصدار مرسومه الرئاسي بشأن الانتخابات التشريعية والرئاسية المقبلة.

في وقت سابق، وصل وفد لجنة الانتخابات المركزية إلى قطاع غزة قبل يوم من التصعيد الإسرائيلي والتقى مع قيادة حماس لمناقشة ملف الانتخابات وموقفها من تقديم خطاب مكتوب إلى الرئيس عباس.

وكان الاتحاد الأوروبي قد أكد في وقت سابق دعمه للجهود المبذولة لإجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية العامة الفلسطينية، قائلًا إنها ستسهم في إنهاء الانقسام الفلسطيني.

وقال شادي عثمان المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي في فلسطين، لإذاعة “صوت فلسطين” الرسمية، إن “الاتحاد الأوروبي يدعم الجهود الرامية إلى إجراء انتخابات، الأمر الذي سيسهم بشكل مباشر في إنهاء الانقسام، مما سيؤدي إلى تغيير حقيقي على المستوى السياسي والاقتصادي والاجتماعي و انهاء معاناة غزة كاملة”، كما شدد على أن “حماس مطالبة بالرد على الورقة خطيًا، ليتم إصدار مرسومًا رئاسيًا في موعد الانتخابات”.

رابط مختصر
samah hijazi

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.