الأوقاف: توقيع اتفاقية مع الخطوط المصرية لنقل حجاج غزة
الأوقاف: توقيع اتفاقية مع الخطوط المصرية لنقل حجاج غزة

الأوقاف: توقيع اتفاقية مع الخطوط المصرية لنقل حجاج غزة

samah hijazi16 نوفمبر 2019

كشف عادل صوالحة المدير العام للحج والعمرة في وزارة الأوقاف الفلسطينية بقطاع غزة، عن آخر التطورات في ملف العمرة، المرتبط بالمواطنين الفلسطينيين في قطاع غزة.

وقالت الصوالحة في بيان صحفي، إنه تم توقيع عقد للنقل البري والجوي بين الخطوط المصرية والفلسطينية لنقل حجاج قطاع غزة إلى المطار ذهابًا وإيابًا.

وأشار الصوالحة إلى أن هيئة الخطوط الجوية الفلسطينية قد وقعت جميع العقود المبرمة مع جمعية أصحاب شركات الحج والعمرة التي هي الجهة المشرفة على ملف العمرة.

وأوضح المدير العام للحج والعمرة أنه تم الاتفاق أيضًا على خروج 530 حاجًا كل أسبوعين موزعة على رحلتين، مشيرًا إلى أنه في أيام الضغط  سيفتح أيام أخرى للخروج من المزيد من الحجاج.

ووفي وقت سابق، أعلنت لجنة الحج التابعة لوزارة الأوقاف والشؤون الدينية أنه من المتوقع أن تقوم بأول رحلات العمرة لهذا العام 1441 هـ / 2019 م خلال النصف الأول من شهر ديسمبر.

ذكرت اللجنة في بيان صحفي أن العقود اللازمة لموسم العمرة ستوقع يوم الاثنين 11/11/2019 بين الخطوط الجوية الفلسطينية وشركة “لاتي تورز” المصرية، في سفارة دولة فلسطين في العاصمة المصرية.

أكدت لجنة الحج أنه سيتم الإعلان لاحقًا عن جميع الإجراءات والإجراءات الخاصة بسفر الحجاج، سواء من حيث أسعار العمرة وتواريخ السفر وحجز الرحلات والأرقام وغيرها من التفاصيل.

المصدر: وكالات

رابط مختصر
samah hijazi

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.