القسام تنشر تفاصيل استهداف حافلة بعملية حد السيف

القسام تنشر تفاصيل استهداف حافلة بعملية حد السيف

Rayan
2019-11-17T10:50:25+03:00
أخبار فلسطين
Rayan16 نوفمبر 2019

أعلنت كتائب القسام الجناح المسلح لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، أنها ستنشر التفاصيل الكاملة للعملية التي استهدفت حافلة عسكرية إسرائيلية على حدود قطاع غزة قبل عام.

وقالت الكتائب في بيان موجز، “في الساعة 07:00 مساءً بتوقيت القدس سننشر التفاصيل الكاملة لعملية الحافلة أثناء حد السيف منذ قرار رئيس الأركان لحين تنفيذها”.

دعا محللون عسكريون وصحفيون إسرائيليون إلى إجراء تحقيق في ملابسات استهداف حافلة تقل جنودًا بالقرب من مستوطنة “مفساليم” شرق قطاع غزة، عبر صاروخ موجه من نوع “كورنيت” أطلق من قطاع غزة.

وأوضح المراسل العسكري لصحيفة “يديعوت أحرونوت” يوسي يهوشع أن الصاروخ الذي أطلقه مقاتلو القسام “كورنيت” كان فجوة أمنية قاتلة ستنتهي بمقتل 30 جنديًا، وتطير العديد من الرؤوس بما في ذلك قائد فرقة غزة وكنا سنطلب رأس رئيس الأركان ولذا يجب عليك التعامل مع هذا الحدث.

w855 1 - غزة تايم

وكان القسام قد نشر – في ذلك الوقت – شريط فيديو للحظة استهداف حافلة تقل الجنود الإسرائيليين بصاروخ “كورنيت” شرق جباليا ، شمال قطاع غزة.

يُظهر الفيديو الحافلة التي كانت تمشي بجانب عدد من الجنود قبل أن يستهدفها الصاروخ الذي أصابها مباشرة، في حين اندلع الحريق تمامًا، حيث أصيب جندي إسرائيلي واحد بجروح خطيرة.

وجاء تصعيد المقاومة ردًا على عملية نفذتها قوة إسرائيلية خاصة في منطقة خان يونس جنوب قطاع غزة، أسفرت عن استشهاد سبعة فلسطينيين، بمن فيهم قائد ميداني من كتائب القسام، ومقتل ضابط إسرائيلي برتبة المقدم.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.