أبرز عناوين الصفحة الأولى في صحف فلسطين

أبرز عناوين الصفحة الأولى في صحف فلسطين

Rayan
2019-11-16T11:42:22+03:00
أخبار فلسطيندوريات
Rayan15 نوفمبر 2019

سيطرت الغارة الجوية الإسرائيلية التي أودت بحياة ثمانية أفراد من عائلة واحدة في دير البلح بوسط قطاع غزة صباح أمس على الصفحة الأولى من الصحف اليومية الفلسطينية العربية الثلاث التي نشرت اليوم.

وكرست الصحف الثلاث أكثر من نصف صفحتها الأولى لهذا الهجوم العنيف الذي تسبب في استشهاد خمسة أطفال وامرأتين في عائلة أبو ملحوس (السواركة)، كما طبعوا صورًا للهجوم الإسرائيلي على غزة وبخلفية سوداء.

وقالت الصحف، إن الحصيلة النهائية لثلاثة أيام من الغارات الجوية الإسرائيلية على غزة خلفت 34 شهيدًا من بينهم أطفال ونساء وستة طلاب وأكثر من 110 جريحًا، بالإضافة إلى تدمير المباني، بما في ذلك المدارس.

أضافت صحيفة الأيام، أن العشرات أصيبوا في اشتباكات بالضفة الغربية بين الفلسطينيين وجنود الاحتلال خاصة في بيت لحم وطولكرم، وأن المستوطنين واصلوا هجماتهم ضد المزارعين الفلسطينيين الذين يحصدون محاصيل الزيتون الخاصة بهم في قراهم، خاصة في قراوة بني حسان وأم الريحان.

وتحدثت الصحف الثلاثة عن زيارة رئيس الوزراء محمد اشتية للسويد واجتماعاته هناك، فيما أشارت صحيفة الحياة الجديدة إلى الرئيس محمود عباس التقى بمفتي القدس الشيخ محمد حسين وناقش الوضع في القدس.

وأشارت الصحيفة إلى أن اليوم يصادف الذكرى الحادية والثلاثين ليوم الاستقلال الفلسطيني، ونوهت صحيفة القدس إلى أن المسؤولين الأوروبيين زاروا عدة بلدات في وادي الأردن.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.