طقس فلسطين: منخفض جوي روسي يضرب البلاد اليوم وغدًا
الطقس: منخفض جوي روسي يضرب فلسطين اليوم وغدًا

طقس فلسطين: منخفض جوي روسي يضرب البلاد اليوم وغدًا

2019-11-15T11:26:56+02:00
2019-11-16T11:43:10+02:00
أخبار فلسطيندوريات
samah hijazi15 نوفمبر 2019

توقع طقس فلسطين أن تتأثر البلاد بالطقس غير المستقر خلال يومي الجمعة والسبت، بسبب تمركز حوض بارد على المنطقة من شمال غرب أوروبا وكذلك روسيا عبر بحر قزوين إلى المنطقة.

ومن المتوقع أن تتشكل الغيوم المحلية وتهطل أمطارًا متفرقة قد تكون عاصفة رعدية وأحيانًا غزيرة في بعض المناطق، خاصة شمال البلاد وفوق الجبال.

من المتوقع أن يختلف هطول الأمطار من منطقة إلى أخرى، مع هطول الأمطار في بعض المناطق يومي الجمعة والسبت.

يتزامن هذا مع انخفاض كبير في درجة الحرارة بحيث يصبح الجو باردًا نسبيًا في الليل بسبب اقتراب كتلة الهواء البارد التي ستحل محل كتلة الهواء الحالية.

ومن المتوقع أن تصل درجة الحرارة في القدس وبيت لحم إلى 21 درجة مئوية و14 درجة مئوية في رام الله والخليل، و20 درجة مئوية و13 درجة مئوية، أما في أريحا البحر الميت ووادي الأردن من المتوقع أن تصل درجة الحرارة إلى 31 درجة مئوية و19 درجة مئوية، في حين من المتوقع أن تصل إلى 25 درجة مئوية و17 درجة مئوية منخفضة في غزة والمناطق الساحلية.

وأوضح أنه بعد نهاية الطقس غير المستقر من المتوقع أن تبرد الرياح الشرقية التي تهب على المنطقة خلال أيام الأسبوع المقبل، بحيث يصبح الجو جافًا مرة أخرى، ولكن هذه المرة تكون باردة، لأن الرياح الشرقية الجافة ستسبب شعورًا بالبرودة.

ومن المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة إلى حوالي 10-11 درجة مئوية أو أقل قليلاً في قمم الجبال والمناطق الشرقية وصحراء النقب في بعض الليالي، الأسبوع المقبل.

وفقًا للخرائط الجوية الحالية، ستشدد الرياح الشرقية قبضتها على فلسطين والمنطقة اعتبارًا من يوم الأحد وطوال أيام الأسبوع القادم.

رابط مختصر
samah hijazi

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.