الاحتلال يخرق الهدنة ويقصف مواقع للمقاومة الفلسطينية بغزة

الاحتلال يخرق الهدنة ويقصف مواقع للمقاومة الفلسطينية بغزة

Rayan
2019-11-16T11:44:16+03:00
أخبار الساعةأخبار فلسطين
Rayan15 نوفمبر 2019

قصفت الطائرات الحربية الإسرائيلية، فجر اليوم الجمعة 15 نوفمبر 2019، مواقع تابعة لسرايا القدس الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي في جنوب قطاع غزة.

وقال متحدث باسم جيش الاحتلال في تغريدة نُشرت على حسابه على موقع “تويتر”، إنه قصف فجر الجمعة مواقع تابعة للجهاد الإسلامي في قطاع غزة.

حسب تقارير إعلامية، قصفت الطائرات الحربية الإسرائيلية عدة مواقع تابعة للجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي في منطقتي خان يونس ورفح جنوب قطاع غزة، فيما لم يتم الإبلاغ عن إصابات.

وجاء القصف بعد حوالي ثلاث ساعات من إعلان الجيش الإسرائيلي عن اعتراض قذيفتين أطلقتا من قطاع غزة على المناطق الإسرائيلية المجاورة لها.

وأعلن صباح الخميس وقف إطلاق النار بين الاحتلال والمقاومة الفلسطينية، بعد يومين من بدء إسرائيل عدوانًا عسكريًا أسفر عن ارتقاء 34 شهيدًا بينهم 8 أطفال و 3 نساء وإصابة 110 مواطنًا.

منذ فجر يوم الثلاثاء حتى فجر يوم الخميس، شن جيش الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية في غزة، بدءًا من اغتيال قائد بارز في سرايا القدس الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي بهاء أبو العطا وزوجته.

وأفاد مكتب الإعلام الحكومي في غزة بأن جيش الاحتلال شن 90 غارة جوية ومدفعية على مناطق مختلفة من قطاع غزة، خلال عدوانه الأخير، مشيرًا إلى أن الخسائر المادية المباشرة تقدر بقيمة 3 ملايين دولار وفقًا للتقديرات الأولية.

وأضاف، أن 500 وحدة سكنية تعرضت لأضرار ما بين الجزئية والحادة والشاملة، بما في ذلك 8 منازل و12 وحدة سكنية هدم كلي، تقدر قيمتها بمليوني دولار، كما أشار إلى أن خسائر القطاع الزراعي في الأراضي والمزارع وشبكات الري وقوارب الصيد بلغت أكثر من مليون شيقل (حوالي 300 ألف دولار).

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.