غزة: القطاع الزراعي يعلن حجم خسائره جراء العدوان
غزة: القطاع الزراعي يعلن حجم خسائره جراء العدوان

غزة: القطاع الزراعي يعلن حجم خسائره جراء العدوان

Rayan
2019-11-16T11:44:28+03:00
أخبار الساعةأخبار فلسطين
Rayan14 نوفمبر 2019

أصدرت وزارة الزراعة الفلسطينية تقييمًا أوليًا للأضرار والخسائر التي لحقت بالقطاع الزراعي في جميع محافظات قطاع غزة نتيجة العدوان الأخير.

وقالت الوزارة في بيان وزعته العلاقات العامة والإعلام يوم الخميس، إن الأضرار الأولية التي لحقت بالقطاع الزراعي تقدر بأكثر من (600 ألف دولار)، مؤكدة أن تركيز القصف الإسرائيلي على المنشآت الزراعية يهدف إلى تكبد المزارعين خسائر، لأنهم خط الدفاع الأول لشعوبهم في توفير سلة الغذاء.

وأشارت الوزارة إلى أن الأضرار الزراعية شملك الأضرار التي لحقت بالقطاع النباتي والحيواني ومصائد الأسماك نتيجة لعدوان الطيران والقصف المدفعي.

وأضافت، أن هناك أضرار بين التدمير الكامل والجزئي لمزارع الدواجن اللاحم والبياض بالإضافة إلى مزارع الحبش، مما يشير إلى نفوق الآلاف من الدواجن.

وأوضحت أن الأضرار لحقت بالمزارع والمستودعات المرتبطة بهذه المزارع وخزانات المياه، بالإضافة إلى تدمير خلايا النحل نتيجة الاستهداف المباشر  مشيرة إلى تلف خطوط الري الناقلة الرئيسية والثانوية لأراضي المزارعين.

وبينت الوزارة أن هناك أضرارًا كلية وجزئية على مناطق الحقول المفتوحة المزروعة بأنواع مختلفة من الخضروات، مشيرةً إلى الأضرار الجزئية والكلية التي لحقت بالدفيئات الزراعية من الخضروات، وكذلك المناطق الأخرى المزروعة بأنواع مختلفة من الأشجار المثمرة، كما أن عددًا من قوارب الصيد تعرضت لأضرار نتيجة قصف بعض المناطق الساحلية.

وفي سياق آخر، نشرت شركة توزيع كهرباء غزة (GEDCO) تقريراً يوم الخميس 14 نوفمبر 2019 عن الأضرار التي لحقت بشبكة الكهرباء جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وقالت شركة الكهرباء في تقريرها، إن إجمالي الخسائر المباشرة والتشغيلية في شبكة توزيع الكهرباء بلغ 300221 شيقل؛ نتيجة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.