عقب سريان التهدئة.. الاحتلال يزعم اعتراض صواريخ من غزة

عقب سريان التهدئة.. الاحتلال يزعم اعتراض صواريخ من غزة

2019-11-14T20:44:32+02:00
2019-11-15T00:02:47+02:00
أخبار الساعةأخبار فلسطينإسرائيليات
samah hijazi14 نوفمبر 2019

زعمت وسائل إعلام إسرائيلية مساء يوم الخميس 14 نوفمبر 2019، أن القبة الحديدية حاولت اعتراض عدد من الصواريخ التي أطلقت من قطاع غزة باتجاه المستوطنات.

وذكرت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية، أن صفارات الإنذار دوت في المستوطنات، قبل وقت قصير من إطلاق صواريخ جديدة من قطاع غزة.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي في تغريدة نُشرت على تويتر: “متابعة للتقارير المتعلقة بإطلاق صفارات الإنذار في غلاف غزة، الحديث عن مراقبة إطلاق قذيفة صاروخية من قطاع غزة، حيث تم اعتراضها من قبل القبة الحديدية”.

في هذا السياق، ذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن “جلسة تقييم أمني تعقد في الوقت نفسه بعد إطلاق الصواريخ الأخير على مستوطنات مظروف غزة”.

وفي وقت سابق من اليوم، أكد متحدث باسم جيش الاحتلال أن القبة الحديدية اعترضت صاروخين من خمسة صواريخ أطلقت من قطاع غزة باتجاه التجمعات الاستيطانية بالقرب من غلاف غزة، مشيرًا إلى أن ثلاثة صواريخ سقطت في مناطق مفتوحة دون التسبب في أضرار.

جدير بالذكر أن الفصائل الفلسطينية ومصر أعلنتا عن اتفاق هدنة بين المقاومة الفلسطينية وإسرائيل، دخل حيز التنفيذ في الساعة 5:30 صباح يوم الخميس.

وأكدت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين التوصل إلى هدنة مع الاحتلال الإسرائيلي، “بعد أن قبلت إسرائيل بالعرض المقدم من مصر”، مشيرة إلى أنه “بعد أن أبلغت إسرائيل مصر بقبولها للعرض المصري، تم إعلان قبول الفصائل الفلسطينية”.

رابط مختصر
samah hijazi

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.