كهرباء غزة توضح حالة الخطوط عقب انتهاء العدوان

كهرباء غزة توضح حالة الخطوط عقب انتهاء العدوان

Rayan14 نوفمبر 2019

أكدت شركة توزيع كهرباء غزة (GEDCO)، اليوم الخميس 14 نوفمبر 2019، أن الفرق الفنية للشركة تمكنت من إزالة الخطر نتيجة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وتوصيل الكهرباء للمواطنين من خط بغداد.

وقالت الشركة، إنه من المتوقع أن يتم إرجاع الخط في غضون نصف ساعة إلى مواطني خط بغداد، وذلك مؤقتًا حتى يتم إصلاحه بالكامل.

وأشارت إلى أن هناك خطين رئيسيين (j 10) و(j2) وهما من محطة توليد الكهرباء، لا يزالان في وضع التعطيل، مشيرة في الوقت نفسه إلى أن الخطين ينقلان الخطوط من المحطة إلى الشمال ومحافظة غزة.

تستمر أزمة الكهرباء في غزة للعام الثالث عشر على التوالي، في ضوء الكثافة السكانية، وزيادة المنشآت المعمارية وزيادة الطلب على الطاقة في قطاع غزة، حيث قصف الجيش الإسرائيلي محطة توليد الكهرباء الوحيدة في قطاع غزة في عام 2006.

تستخدم سلطات الاحتلال الإسرائيلي احتياجات قطاع غزة من الطاقة كوسيلة لمعاقبة سكان غزة، وذلك بمنع تدفق الوقود إلى محطة توليد الكهرباء، مما ساهم بشكل كبير في تدهور الحياة الاقتصادية داخل منشآت قطاع غزة.

يعاني قطاع غزة من نقص حاد في الكهرباء، حيث تحتاج غزة إلى حوالي 500 ميجاوات من الكهرباء على مدار الساعة، ولكنها متوفرة حاليًا بأقل من نصف الكمية، مع انقطاع الكهرباء في قطاع غزة إلى ثماني ساعات.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.