الاحتلال يرتكب مجزرة بحق عائلة السواركة راح ضحيتها 8 شهداء
الاحتلال يرتكب مجزرة بحق عائلة السواركة راح ضحيتها 8 شهداء

الاحتلال يرتكب مجزرة بحق عائلة السواركة راح ضحيتها 8 شهداء

Rayan
2019-11-15T00:02:07+03:00
أخبار الساعةأخبار فلسطين
Rayan14 نوفمبر 2019

قالت وزارة الصحة الفلسطينية، إن ثمانية أشخاص بينهم أطفال ارتقوا في قصف إسرائيلي على منزل في دير البلح بوسط قطاع غزة.

وأكدت وزارة الصحة استشهاد 8 شهداء نتيجة التصعيد الإسرائيلي في دير البلح ووصلت جثثهم إلى مستشفى شهداء الأقصى، مشيرة إلى أن الفرق الطبية عثرت على جثتي الشهيدين الجديدين من تحت أنقاض المنزل المستهدف في منطقة البركة غرب دير البلح، مما رفع عدد شهداء المجزرة إلى 8.

وأقر جيش الاحتلال بمسؤوليته عن الهجوم بحجة “استهداف قائد الجهاد الإسلامي”، حيث قال الناطق بلسان الجيش أفيخاي أدرعي: “رسمي ملحوس (السواركة) قائد الجهاد الإسلامي وقائد وحدة الصواريخ في الوسطى قد قتل الليلة الماضية في غارة على دير البلح”.

وبذلك ارتفع عدد من الشهداء إلى 34 عدد الفلسطينيين الذين ارتقوا منذ التصعيد الإسرائيلي في قطاع غزة يوم الثلاثاء، بينما أصيب 111 آخرون.

جاء ذلك بعد ساعات من إعلان مصر وقف إطلاق النار بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال، والذي دخل حيز التنفيذ في فجر يوم الخميس، في إشارة إلى أن الاحتلال عدوانه بدأ فجر يوم الثلاثاء باغتيال بهاء أبو العطا أحد قادة سرايا القدس الجناح المسلح للجهاد الإسلامي، وزوجته.

ورداً على الاغتيال، أطلقت الفصائل الفلسطينية عشرات الصواريخ على المدن الإسرائيلية، فيما أعلن جيش الاحتلال يوم الخميس أنه رصد  إطلاق 450 صاروخاً منذ يوم الثلاثاء من قطاع غزة باتجاه إسرائيل.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.