تقرير إسرائيلي يكشف قيمة الخسائر الاقتصادية جراء التصعيد
تقرير إسرائيلي يكشف قيمة الخسائر الاقتصادية جراء التصعيد

تقرير إسرائيلي يكشف قيمة الخسائر الاقتصادية جراء التصعيد

Rayan
أخبار الساعةإسرائيليات
Rayan14 نوفمبر 2019

ذكرت تقارير إسرائيلية يوم الأربعاء، أن الخسائر الاقتصادية الإسرائيلية الناجمة عن التوترات مع المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة بلغت 275 مليون شيقل (حوالي 78.5 مليون دولار).

وقالت جمعية أصحاب المصالح التجارية الإسرائيليين، في بيان صحفي، إن الخسائر قد وقعت على الشركات والمصانع في وسط وجنوب إسرائيل منذ بدء فجر التصعيد يوم الثلاثاء.

وأضاف البيان، أن العدد الحقيقي للخسائر أعلى من ذلك بكثير، حيث لا تشمل التقديرات الأضرار المباشرة التي تلحق بالمصانع والأضرار التي تلحق بالأرباح، والأضرار غير المباشرة مثل الضرر الذي يلحق بسمعة العملاء في الخارج وإلغاء المعاملات وإغلاق الشركات.

وأوضح، أن هذا الرقم يعتمد على افتراض أن 85 في المائة من العمال في المنطقة الجنوبية كانوا غائبين عن العمل منذ يوم أمس، وأن 65 في المائة من العمال في وسط البلاد كانوا غائبين عن العمل منذ أمس.

وقال موشيه جافني ،عضو لجنة المالية بالكنيست، إنه يأمل أن ينتهي التصعيد دون أي ضرر للجنود أو المدنيين، مشيرًا إلى أنه “تم التوصل إلى اتفاق مع السلطات الضريبية بشأن تعويض المزارعين وقطاع السياحة للموافقة عليه الأسبوع المقبل”.

واندلعت موجة جديدة من التوتر في قطاع غزة يوم الثلاثاء بعد أن اغتال الجيش الإسرائيلي القائد العسكري لحركة الجهاد الإسلامي بهاء أبو العطا وزوجته في غارة جوية على منزله فجر الثلاثاء.

واستشهد 26 فلسطينيًا وأصيب العشرات في غارات منذ فجر يوم الثلاثاء، وأطلقت إسرائيل حوالي 220 صاروخًا على قطاع غزة، وفقًا لمصادر فلسطينية رسمية.

المصدر: وكالات

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.