الاحتلال ينشر فيديو يحاكي اغتيال بهاء أبو العطا
الاحتلال ينشر فيديو بحاكي اغتيال بهاء أبو العطا

الاحتلال ينشر فيديو يحاكي اغتيال بهاء أبو العطا

Rayan12 نوفمبر 2019

نشرت وسائل الإعلام العبرية مساء يوم الثلاثاء شريط فيديو يوثق لحظة استهداف القائد في سرايا القدس بهاء أبو العطا، شرق مدينة غزة.

واستشهد قائد سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي  بهاء أبو العطا وزوجته أسماء، فجر اليوم على يد الاحتلال الإسرائيلي باستهداف منزله شرق مدينة غزة، كما حاول الاحتلال أيضًا اغتيال زعيم الحركة أكرم العجوري في دمشق.

وبرز اسم الشهيد بهاء أبو العطا بقوة خلال الأشهر القليلة الماضية، حيث تُحمله إسرائيل مسؤولية العمليات التي تقوم بها سرايا القدس، الجناح العسكري للجهاد الإسلامي.

وتقول سرايا القدس إن أبو العطا هو قائدها في المنطقة الشمالية، وأحد أبرز أعضاء مجلسها العسكري في قطاع غزة، وكان له دور بارز في الإشراف على تنفيذ العديد من عمليات الجهاد ضد العدو.

وأكدت مصادر فلسطينية أن أبو العطاء نجا من عدة محاولات اغتيال إسرائيلية في السنوات الماضية، وأصيب في إحدى هذه المحاولات التي استهدفته في عام 2012.

خلال الحرب الإسرائيلية الأخيرة على غزة في عام 2014، نجا أبو العطاء من محاولة اغتيال إسرائيلية، عندما كان نائب قائد لواء سرايا القدس دانيال منصور (أبو عبد الله)، الذي اغتيل من قبل إسرائيل في 3 أغسطس 2014.

وتتهم إسرائيل أبو العطا بأنه مسؤول عن جميع العمليات التي تقوم بها سرايا القدس منذ بداية هذا العام، مثل إطلاق الصواريخ وطائرات بدون طيار، وقنص العمليات على السياج الأمني المحيط بقطاع غزة، فيما زعمت أن أبو العطا كان “قنبلة موقوتة” وأن اغتياله جاء لمنع عملية مخططة في الأيام المقبلة.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.