شهداء في غزة والمقاومة تواصل ردها على العدوان
7 شهداء في غزة والمقاومة تواصل ردها على العدوان

شهداء في غزة والمقاومة تواصل ردها على العدوان

2019-11-12T20:12:09+02:00
2019-11-13T12:38:56+02:00
أخبار الساعةأخبار فلسطين
samah hijazi12 نوفمبر 2019

استشهد خمسة فلسطينيين مساء يوم الثلاثاء 12 نوفمبر 2019، اثنان منهم في بيت حانون وثلاثة في بيت لاهيا  شمال قطاع غزة، حيث قصفتهم الطائرات الإسرائيلية التي تواصل عدوانها على القطاع منذ فجر الثلاثاء.

وأوضحت المصادر الطبية أن شهداء بيت لاهيا هم محمد صلاح وائل عبد العزيز عبد الله عبد النبي (43 عامًا) وراني فايز رجب أبو النصر (35 عامًا) وجهاد أيمن أحمد أبو خاطر (22 عامًا)، فيما قالت مصادر محلية إن الشهداء الثلاثة ينتمون إلى “كتائب شهداء الأقصى” التابعة لحركة “فتح”.

ويصل عدد الشهداء إلى عشرة في قطاع غزة منذ فجر اليوم، بالإضافة إلى إصابة أكثر من ثلاثين جريحًا ، وفقًا للإعلانات المتتالية الصادرة عن وزارة الصحة في غزة.

فجر يوم الثلاثاء، استهدف الطيران الحربي الإسرائيلي منزلاً في حي الشجاعية في شرق مدينة غزة، مما أدى إلى استشهاد قائد الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي بهاء أبو العطا (42 عامًا)، وزوجته أسماء محمد أبو العطا (39 عامًا).

وشيع آلاف الفلسطينيين جثمان أبو العطا وزوجته في موكب جنازة كبير في وسط مدينة غزة، وخلال الجنازة  تعهد قادة الذراع السياسي لحركة الجهاد الإسلامي “بالانتقام لدمائه والثأر من قاتليه”.

ورداً على العدوان، واصلت فصائل المقاومة الفلسطينية قصف مواقع الاحتلال والمستوطنات الإسرائيلية في “غلاف غزة”، حيث أعلنت سرايا القدس في أكثر من بيان مقتضب أن مقاتليها أطلقوا عشرات الصواريخ على الأراضي المحتلة رداً على اغتيال أبو العطا.

في الساعات القليلة الماضية، قصفت الطائرات الحربية الإسرائيلية مواقع عسكرية تابعة للجهاد الإسلامي في أجزاء مختلفة من شمال وجنوب قطاع غزة.

رابط مختصر
samah hijazi

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.