إسرائيل تنقل رسالة لقادة غزة بأنها لا تريد التصعيد
إسرائيل تنقل رسالة لقادة غزة بأنها لا تريد التصعيد

إسرائيل تنقل رسالة لقادة غزة بأنها لا تريد التصعيد

Rayan
2019-11-12T14:32:41+03:00
Gaza Timeأخبار فلسطينإسرائيليات
Rayan12 نوفمبر 2019

بعثت إسرائيل برسالة إلى قادة قطاع غزة مفادها أنها لا تريد أن تتصاعد، وذلك بعد ساعات من اغتيال قائد عسكري في سرايا القدس الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي بهاء أبو العطا، اليوم الثلاثاء.

وقالت يديعوت أحرونوت” على موقعها على الانترنت والتي أوردت الخبر، أنه “تم نقل الرسائل من خلال مسؤولي المخابرات المصريين بأن الهدوء من قطاع غزة سيقابل بهدوء من إسرائيل”.

وقالت الصحيفة ان الجيش الاسرائيلي استأنف القصف ردًا على إطلاق الصواريخ على وسط إسرائيل، فيما دوت صفارات الإنذار في مناطق مختلفة من إسرائيل بعد إطلاق الصواريخ من غزة، وتم تعليق الدراسة في جنوب ووسط إسرائيل.

من المقرر أن يجتمع المجلس الوزاري الإسرائيلي للشؤون السياسية والأمنية هذا الصباح لمناقشة آخر التطورات.

وشنت الطائرات الحربية الإسرائيلية عدة غارات على قطاع غزة صباح يوم الثلاثاء، واستمرت في التصعيد بعد اغتيال أحد كبار قادة سرايا القدس بهاء أبو العطا وزوجته وإصابة أبنائه في حي العطار بالشجاعية شرق مدينة غزة.

قصفت الطائرات الإسرائيلية الأراضي الزراعية في بلدة بيت حانون بشمال قطاع غزة، بينما قصفت طائرات أخرى في مخيم البريج للاجئين في وسط قطاع غزة.

كما قصفت الطائرات الحربية الإسرائيلية شقة سكنية في حي الشيخ عجلين في جنوب غرب مدينة غزة ، مما أدى إلى تدميرها بالكامل وإشعال النار فيها. لم يتم الإبلاغ عن إصابات.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.